.
التتمة...

أنقرة تتحدث عن "أكبر عائق" أمام التجارة بين تركيا والعراق

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 09:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر السفير التركي في العراق فاتح يلدز، الضريبة المزدوجة "أكبر عائق" أمام التجارة بين بلاده وبين العراق، مشيراً إلى أن بلاده تهدف إلى رفع حجم التجارة مع العراق إلى 20 مليار دولار.

وقال يلدز في مؤتمر صحافي، بحسب وكالة أنباء "الأناضول" التركية، إن "الهدف في حجم التجارة بين البلدين هو 20 مليار دولار في المرحلة الأولى"، مضيفاً أنه "لا مانع أمام رفعها إلى الضعف في حال رفع المعوقات أمام التجارة".


واعتبر يلدز، أن "الضريبة المزدوجة التي تفرضها بغداد هي أكبر عائق أمام التجارة بين البلدين"، مشيراً إلى أن "الرئيس العراقي برهم صالح، أكد خلال زيارته الأخيرة إلى أنقرة الأسبوع الماضي، أن بلاده ستتوقف عن تطبيق هذا الإجراء".

وتابع، أن "البلدين تربطهما علاقات مميزة، وأن أولوية أنقرة تجاه بغداد هو الحفاظ على وحدة العراق سياسة وأرضا والحفاظ على أمنه"، مؤكداً أن "بلاده تنتظر من الحكومة العراقية الجديدة، الوصول من خلال سياسات شاملة إلى جميع شرائح البلاد".


اقتصاد واعمال
المصدر :   اناضول
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال