.
التتمة...

كردستان تعلن زيادة رواتب الموظفين وازالة عبارة "محافظات الشمال" في الموازنة

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 20:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت حكومة اقليم كردستان العراق، الجمعة، عن زيادة لرواتب الموظفين في موازنة العام 2019، فيما اشارت  الى ازالة عبارة "محافظات الشمال" من مسودة الموازنة، عادة اياها "مخالفة للدستور العراقي".

وقال سكرتير مجلس وزراء الاقليم امانج رحيم في تصريحات صحافية نقلتها وسائل اعلام كردية، اليوم، إن "التعديلات التي اجرتها الحكومة الاتحادية على مسودة الموازنة المالية لعام 2019 كانت إيجابية"، مبينا انه "في الفصل المتعلق بتعويضات الموظفين، فقد تمت زيادة رواتب موظفي اقليم كردستان من 3 ترليونات، و828 مليار دينار الى 5 ترليونات و448 مليار دينار".


واوضح رحيم ان "الحكومة الاتحادية زادت رواتب موظفي الاقليم من 317 مليار دينار شهريا الى 454 مليار دينار شهريا بفارق مالي قدره 137 مليار دينار"، مشيرا الى "تخصيص ميزانية خاصة بقوات البيشمركة لا علاقة لها برواتب الموظفين والمتقاعدين في الاقليم اذ يتم صرفها شريطة التزام الحكومتين بالاتفاق النفطي".

ولفت رحيم الى ازالة عبارة "محافظات الشمال" من مسودة الموازنة التي من المقرر التصويت عليها من قبل مجلس النواب العراقي، عادا تلك العبارة بانها "مخالفة للدستور العراقي"


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال