.
التتمة...

المالية النيابية تعتزم التقليل من بيع العملة الصعبة وفتح ملف مزادها

الخميس 17 كانون الثاني 2019 14:10
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر في اللجنة المالية النيابية، الخميس، عن عزم اللجنة فتح ملف مزاد بيع العملة، فيما اشار الى انها ستتخذ عدة اجراءات للتقليل من بيع العملة الصعبة.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "اللجنة المالية ستعكف خلال الايام القليلة المقبلة على فتح ملف مزاد العملة بهدف تقنين الهدر الحاصل في بيع العملة الصعبة الذي يجري بالبنك المركزي"، مبينا انه "من غير المنصف ان يقوم البنك بيع اكثر من ٣٠٠ مليون دولار يوميا دون ان ينعكس ذلك على الخدمات وواردات الكمارك والضرائب للمحافظة على سعر الصرف".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "ذلك تسبب بضرر كبير على الاقتصاد العراقي ومدخلاته التي من خلالها يتم تعويض موازنات الدولة"، مشيرا الى ان "اللجنة المالية بصدد اتخاذ اجراءات عاجلة لتقليل بيع البنك المركزي من العملة الصعبة تصل نحو ١٠٠ مليون دولار يوميا بدلا من ٣٠٠ مليون دولار يوميا من خلال فرض رقابة صارمة للحد من الهدر بالمال العام".

يذكر ان البنك المركزي يجري جلسات يومية لبيع وشراء العملات الاجنبية ما عدا العطل الرسمية التي يتوقف البنك عن هذه المزادات.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال