.
التتمة...

نائب يهدد بـ"إجراءات حازمة" بشأن كتاب لأمانة مجلس الوزراء "ينتهك" الدستور

الخميس 24 كانون الثاني 2019 12:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
هدد النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الخميس، باتخاذ "إجراءات حازمة" بشأن كتاب لمجلس الوزراء يقضي بضرورة إشعار النائب بالمؤسسة التي ينوي الذهاب اليها، معتبراً الكتاب "انتهاكاً صارخاً" للدستور وللقوانين الوضعية.

اكد النائب عن كتلة النهج الوطني حسين العقابي، الخميس، ان كتاب امانة مجلس الوزراء ضرورة اشعار النائب للمؤسسة التي يراد الذهاب لها هو انتهاك صارخ للدستور والقوانين ، ولن نتقيد او نلتزم به وسيكون لمجلس النواب موقف حازم تجاهه.


وقال العقابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مراقبة عمل مؤسسات الدولة هو جزء من مسؤولية وواجبات عضو مجلس النواب"، مبيناً أن "صدور كتاب من أمانة مجلس الوزراء بضرورة إشعار النائب بالمؤسسة التي ينوي الذهاب اليها هو أمر غير مقبول، وسيتخذ المجلس الموقف والإجراءات الحازمة تجاه هذا الموضوع".

وأضاف العقابي، أن "هذا الكتاب يعد انتهاكاً صارخاً للدستور وللقوانين الوضعية وهو غير مقبول ولن يمضي هذا الكتاب بأي شكل من الأشكال ولن يتم تطبيقه ولن نلتزم او نتقيد به"، مشدداً على أن "النائب حر في اداء دوره الرقابي بأي وقت يشاء في دخول أية مؤسسة من مؤسسات الدولة".

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" كشفت، أمس الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، عن ورود كتاب إلى البرلمان يمكن أن "يتسبب بأزمة مع الحكومة" يتضمن الحصول على موافقة مسبقة من رئيس مجلس الوزراء في حال أراد أي عضو في البرلمان القيام بزيارة أي وزارة من وزارات الدولة والحصول على موافقة مسبقة من رئيس أي دائرة ينوي أعضاء البرلمان زيارتها.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة