.
التتمة...

تحرير نساء وأطفال عراقيين من قبضة "داعش" في سوريا

الجمعة 25 كانون الثاني 2019 14:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد مدير مكتب إنقاذ الإيزيديين المخطوفين والمختطفات في إقليم كردستان، حسين قايدي، في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، تحرير 14 مختطفا إيزيديا من داخل سوريا.

وأوضح قايدي في تصريح لـ "سبوتنيك" نحن في مكتب إنقاذ المخطوفين الإيزيديين، وبتوجيه مباشر من رئيس حكومة إقليم كردستان، تمكنا منذ بداية عام 2019، خلال أسبوعين، من تحرير 14 شخصا من الإيزيديين المختطفين، من قبضة "داعش" الإرهابي، في الأراضي السورية".


وأوضح قايدي أن المحررين أغلبهم من الأطفال، وعددهم 10 من كلا الجنسين، مع أربع نساء، من المكون الإيزيدي، كان قد اختطفهم تنظيم "داعش" الإرهابي، في مطلع أغسطس/آب عام 2014.

وينوه قايدي إلى أن عمل مكتب تحرير المخطوفين والمختطفات مستمرة حتى اللحظة، مشيرا في الوقت نفسه، إلى تمكن المكتب من تحرير 3343 شخصا، منذ الأحدث عام 2014، إلى الآن.

ويكرر مدير مكتب إنقاذ الإيزيديين المخطوفين والمختطفات في إقليم كردستان، استنكاره لغياب الدعم من الحكومة الاتحادية، والمجتمع الدولي في تحرير المختطفين والمختطفات الإيزيديين الذين مازال الكثير منهم في قبضة "داعش" ومفقودين منذ تاريخ إبادة المكون في قضاء سنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمالي البلاد.

ومنذ نحو أسبوع، نشر عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي، في الآونة الأخيرة، صورا لفتيات وأطفال نساء إيزيديين عراقيين، للبيع، كانوا قد اختطفوا في يوم إبادة المكون قبل 5 سنوات، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن