.
التتمة...

الاستخبارات الأمريكية : داعش يحتفظ بآلاف المقاتلين في العراق وسوريا

الجمعة 1 شباط 2019 12:30
-
+

كشف مدير السي آي أي الامريكية دان كوتس، عن امتلاك تنظيم داعش آلاف المقاتلين في العراق وسوريا حتى الان، ما يجعله قادرا على تشكيل تهديد قوي في منطقة الشرق الأوسط، فيما اكد تقرير لوكالة بلومبيرغ الدولية، أن داعش يستعد للظهور مجددا بعدما خسر الأراضي التي كان يسيطر عليها.



رغم انكساره ودحره في العراق وفقدانه الكثير من الارضي في سوريا لايزال تنظيم داعش يحتفظ بالاف المقاتلين ما يجعله قادرا على تشكيل تهديد قوي في منطقة الشرق الأوسط، وفقا لتحذيرات وكالة الاستخبارات الاميركية السي آي أي.


التهديدات التي يواجهها العراق اليوم هي ان الإرهابيين الذين استولوا في السابق على مناطق واسعة من سوريا والعراق وتراجعوا حاليا في جيب صغير سيستغلون فرصة تراجع الضغوط ضد الإرهاب للعودة، وفقا لمدير السي اي اي، دان كوتس، الذي تحدث في جلسة استماع للكونغرس ان لدى التنظيم ايضا ثمانية فروع وأكثر من اثتي عشر الف شبكة وآلاف المناصرين المنتشرين حول العالم رغم خسائره الجسيمة في القيادات والأراضي، محذرا من ان خسارة داعش لاراضيه في العراق وسوريا قد تدفعه الى شن عمليات ارهابية جديدة في المنطقة والغرب بمن فيهم الولايات المتحدة.

وتأتي المخاوف التي ابدتها وكالة الاستخبارات الاميركية في وقت يصر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على سحب جميع قوات بلاده وقوامها الفا جندي من سوريا رغم المخاوف التي ابدتها قوات سوريا الديمقراطية من عودة تنظيم داعش والخطر من اجتياح تركي للمناطق التي تسيطر عليها.

وعلى الرغم من التحذيرات الغربية هذه، الا ان خبراء امنيين اكدوا ان العراق بات منيعا على عودة التنظيم اليه، كما في السابق، وتحول الان للمشاركة في تخليص سوريا من سيطرة داعش على ما تبقى من المدن المحتلة فيه.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن