.
التتمة...

خلية الإعلام الحكومي تطمئن المواطنين الساكنين على نهر ديالى: لا خطر يهدد حياتكم

الخميس 7 شباط 2019 13:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
طمأنت خلية الإعلام الحكومي، الخميس، المواطنين الساكنين على نهر ديالى، مؤكدة عدم وجود خطر يهدد حياتهم أو ممتلكاتهم، فيما تحدثت عن سبب تلوث مياه نهر دجلة في المنطقة المحصورة يبن مصب نهر ديالى الى مركز مدينة الكوت.

وقالت الخلية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزارة الموارد المائية أطلقت كميات من مياه سد حمرين وصلت إلى 500 م3/ثا قابلة للزيادة، لتأمين فراغ خزني مناسب تحسباً لورود موجات من الأمطار والسيول القادمة".


وأكدت، أن "هذه الإجراءات تأتي نتيجة ارتفاع مناسيب المياه في نهر ديالى"، ماضيةً إلى القول إن "التصاريف المطلقة لن تتجاوز القدرة الاستيعابية للنهر، وننفي وجود أي خطر يهدد حياة وممتلكات المواطنين الساكنين على نهر ديالى".

وعزت الوزارة، بحسب البيان، "أسباب تلوث مياه نهر دجلة في المنطقة المحصورة يبن مصب نهر ديالى الى مركز مدينة الكوت، إلى الموجة المائية المطلقة في نهر ديالى لدفع مياه الصرف الصحي المتراكمة في مقطع النهر عند مصب محطة الرستمية"، مؤكدة أن "هذه الحالة تعتبر وقتية في ضوء زيادة الاطلاقات من سد حمرين وسدة سامراء والتي ستتلاشى تدريجياً خلال اليومين القادمين".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي