.
التتمة...

بالفيديو: لليوم السابع على التوالي اهالي المدائن يستغيثون جراء انقطاع المياه

الجمعة 8 شباط 2019 16:31
-
+

كارثة انسانية راحت تهدد حياة المئات من اهالي منطقة المدائن جنوبي بغداد، بعد انقطاع مياه الشرب عنهم بسبب تلوث مياه النهر.

بالنظرات يحاكي هذا الرجل صنبور المياه، بعد انقطاع سر الحياة عن منطقتهم منذ اسبوع، عله يصدر خريرا او صوتا ينبئ بقدوم كميات من المياه ولو كانت بسيطة.

فجل الاهالي هنا في منطقة المدائن، باتوا يعانون من انقطاع المياه عن منطقتهم، حتى اضطروا لاستخدام وسائل بدائية كحفر الابار او الانتقال لمناطق اخرى بحثا عن المياه.


اما الجهات المسؤولة والمتمثلة بدائرة ماء بغداد، فردت بان هذا الامر نشأ نتيجة ارتفاع مناسيب المياه التي ادت الى تصاعد الملوثات الملقاة في النهر والمياه الاسنة. وذلك، ما اضطرهم لاطفاء جميع المضخات ومحطات التصفية في المنطقة.

وتحمل جهات عدة دائرة المجاري التابعة لامانة بغداد، المسؤولية الكاملة عن الامر. فيما يترقب الاهالي نتائج الفحوصات التي ارسلتها الفرق الصحية والبيئية التي باشرت بأخذ تلك العينات للمياه الملوثة منذ يومين.

الجهات المسؤولة ترسل عينات من المياه الملوثة لغرض فحصها



الى ذلك، اكدت دائرة ماء بغداد أخذ عينات من المياه الملوثة لغرض اجراء الفحوصات عليها، فيما طالب المجلس البلدي بالاسراع في اتخاذ حلول جذرية لحل الازمة.

يمكنكم مشاهدة التقرير الكامل في الفيديو المرفق في أعلى الصفحة.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي