.
التتمة...

صحيفة تكشف عن الهدف الرئيسي لزيارة البارزاني الى بغداد

الجمعة 8 شباط 2019 19:24
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة خليجية، عن الهدف الرئيسي لزيارة رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني الى بغداد، فيما اكد نائب كردي ان اجتماع البارزاني ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي بحث خمسة ملفات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي قوله ان "زيارة رئيس حكومة اقليم كردستان لبغداد جاءت لبحث ملف عودة البيشمركة إلى كركوك والمناطق المتنازع عليها الأخرى، فضلًا عن ملف إكمال التشكيلة الحكومية"، مبينا ان "الجانب الكردي عرض عودة البيشمركة بنسب معينة يتم التوافق عليها مع بغداد، حتى لا تستفز مكونات المناطق المتنازع عليها".


واضاف انه "لم يتم بعد اتخاذ قرار لغاية الآن بخصوص ذلك، بسبب الحاجة لمشاورات سياسية مع الكتل والقوى العربية".

ونقلت وسائل اعلامية كردية عن النائب دانا جزا قوله إن "عبد المهدي والبارزاني بحثا في اجتماعهم ملف كركوك، وحصة الإقليم من الأدوية، واستحقاقات الفلاحين، كما تناول الاجتماع سبل تطوير العلاقات بين الحكومة الاتحادية في بغداد وحكومة الإقليم".

واضاف ان "الاجتماع بحث أيضًا عودة قوات البيشمركة إلى المناطق الكردستانية خارج إدارة إقليم كردستان".

وكشف مصدر كردي مسؤول، في السادس من شباط 2019، عن توصل اربيل وبغداد لاتفاق يتضمن عودة البيشمركة للمناطق المتنازعة بما فيها كركوك، الامر الذي نفته قيادة العمليات المشتركة، ووصفت هذه الانباء بالكاذبة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة