.
التتمة...

رئيس الاتحادية العليا: أصدرنا عشرات الأحكام في مجال حقوق الإنسان

الأحد 10 شباط 2019 12:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن رئيس المحكمة الاتحادية العليا، الاحد، عن إصدار المحكمة عشرات الأحكام في مجال حقوق الإنسان، لافتا إلى حرصه على حماية حرية التعبير عن الرأي.

وقال المتحدث الرسمي للمحكمة إياس الساموك، في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس المحكمة الاتحادية العليا القاضي مدحت المحمود زار على رأس وفد ضم القضاة أعضاء المحكمة معرض بغداد الدولي للكتاب، وأشاد بالتنظيم الذي كان المعرض عليه، كما أشاد بالمؤلفات المعروضة في أجنحته".


من جانبه، ذكر القاضي مدحت المحمود في تصريحات صحافية على هامش زيارته، إن "معرض بغداد الدولي للكتاب يمثل تظاهرة للثقافة والمعرفة بكل أبعادها، وهي فعالية يهتم بها العراقيون بحسب تاريخهم الذي يعكس مجد الثقافة".

وأضاف المحمود، أن "الغرض من مشاركة المحكمة الاتحادية العليا في المعرض لتكون مع بقية أجنحة المعرفة، احد ينابيع الثقافة الدستورية كون القضاء الدستوري في العراق حريص على إثراء المواطن بحقوقه الدستورية".

وأشار المحمود، إلى أن "المحكمة الاتحادية العليا أصدرت عشرات الأحكام في هذا المجال والتي تدعم حقوق الإنسان في العراق، وهي حريصة على حماية حرية التعبير عن الرأي"


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة