.
التتمة...

بالصور.. ما تبقى من اهم المنشآت الحيوية في العراق

الإثنين 25 شباط 2019 12:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دمار كامل ضرب اهم المنشآت الحيوية والاستراتيجية في العراق، فمعمل فوسفات القائم غربي الأنبار حاله كما تبدو في الصور، والذي بقي منه هياكل حديدية وسكراب فقط، حيث استخدمه "داعش" لصناعة العبوات والاسلحة الخاصة به.

وقال عضو مجلس محافظة الانبار كريم الكربولي لـ السومرية نيوز، أن "المنشأة العامة للفوسفات في قضاء القائم (360كم غرب الرمادي)، تعتبر من المنشآت الحيوية والاستراتيجية خصوص لمحافظة الأنبار والعراق عموما"، مبينا أن "هذه المنشأة قبل دخول داعش عام 2014، كانت تنتج مادة سوبر فوسفات وبعض المواد العديدة الأخرى التي تدخل في الصناعات الأولية المهمة".


وأضاف الكربولي أن "أهمية المنشأة تضم في طياتها 4 الاف منتسب كانوا يعملون ضمن هذه المنشأ والان هم شبه معطلين ولا يتقاضون من رواتبهم الا الراتب الاسمي فقط"، لافتا الى ان "المنشأة كانت تعتبر احد المواد المهمة في الانبار لانها كانت تساعد على تشجيع الاقتصاد داخل المحافظة والعراق بصورة عامه".

وتابع الكربولي "بعد دخول تنظيم داعش المجرم الى معمل فوسفات القائم قام بسرقة اغلب المكائن والآلات المهمة والمعدات الضخمة والمواد الكهربائية والميكانيكية وتحويلها الى سوريا"، مشيرا الى أن "المنشأة كانت تعتبر احد اهم معاقل داعش الإرهابي حيث كان يستخدمها من اجل التصفيح وصناعة بعض الأسلحة والعبوات الناسفة لذلك كانت هذه المنشأ وللأسف هدف طيران التحالف الدولي مما اثر تأثير مباشر وسبب بدمار فيها بنسبة تزيد عن 80% - 90% والان شبه مدمرة بالكامل".


















بالصور
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في بالصور