.
التتمة...

الكشف عن ابرز الاسماء المرشحة للداخلية واحدهم الاقرب لتولي المنصب

الأحد 10 آذار 2019 12:42
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
كشف مصدر سياسي، الاحد، عن ابرز الاسماء المرشحة لمنصب وزير الداخلية، فيما اشار الى ان احدهم هو الاقرب لتولي المنصب.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، ان "فالح الفياض مازال حتى اللحظة رسميا هو المرشح الوحيد لشغل حقيبة الداخلية"، مبينا انه "لم يتم تقديم اية اسماء اخرى بشكل رسمي للمنصب من قبل تحالف البناء".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "هنالك اتفاقات مبدئية وعدة سيناريوهات مطروحة من بينها ان يتنازل الفياض عن ترشيحه وان يتم تسليمه رئاسة هيئة الحشد الشعبي ومستشارية الامن الوطني"، مشيرا الى انه "بعد بدء جلسات البرلمان يتم الاعداد لتشريع قانون وزارة الامن الوطني، ليتم ترشيح الفياض لها وبحال لم يتم تشريعها فيتم تسليمه منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الامنية".


وتابع المصدر ان "هنالك مرشحين يتم تداول اسماءهم لحقيبة الداخلية حاليا وابرزهم شيروان الوائلي والفريق ياسين الياسري والفريق الركن حامد الحسيني"، لافتا الى ان "الحسيني هو الاوفر حظا والاقرب لاستيزار الداخلية".

وذكرت صحيفة القدس العربي، في ستة اذار 2019، ان هناك مفاوضات على منح فالح الفياض منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الأمنية، فيما اشارت الى وجود تحرك يقضي باختيار شخصية لوزارة الداخلية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة