.
التتمة...

الخارجية الايرانية: زيارة روحاني الى العراق تجري في مرحلة هامة جدا

الأحد 10 آذار 2019 16:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر وزیر الخارجیة الايراني محمد جواد ظریف، الاحد، ان زیارة رئیس الجمهوریة حسن روحاني الى العراق تأتي في مرحلة تاریخیة "مهمة للغایة".

وفي تصریح له، خلال اللقاء مع نظیره العراقي محمد علي الحكیم بحضور الوفد الایراني المرافق وجمع من المسؤولین العراقیین، اعرب ظریف بحسب وكالة "ايرنا" عن سعادته من انه یقوم بزیارة ثانیة للعراق خلال فترة لا تزید عن شهر تقریبا.


ونوّه وزیر الخارجیة الایراني بالعلاقات الاستراتیجیة القائمة بین طهران وبغداد، مؤكدا ان هذه العلاقات مرهونة بدماء شباب البلدین التی اریقت فی الحرب على داعش، حیث لا یمكن لأی دولة ان تقوّض هذه العلاقات.

واردف ظریف "نحن سعداء من ان زیارة روحاني ستجري في مرحلة تاریخیة هامة للغایة، حیث انتصار العراق على داعش بوصفه عدو الإنسانیة.

وتطرق وزیر الخارجیة الى نجاح العراق فی اجراء الإنتخابات البرلمانیة الاخیرة والمضي قدما نحو ترسیخ الدیمقراطیة وارساء نظام یضم جمیع الطوائف والقومیات في هذا البلد، مصرحا "ینبغی تهنئة العراق شعبا وحكومة علي هذا الانجاز العظیم".

وفي جانب اخر من تصریحاته، اكد ظریف بانه اجرى مباحثات "جیدة" حول القضایا الثنائیة والاقلیمیة مع نظیره العراقي محمد علي الحكیم.

وتطلّع وزیر الخارجیة الى توصل الجانبین في هذا الاجتماع الى اتفاقات تصب في خدمة الشعبین الایراني والعراقي، وان یتم اعتمادها خلال زیارة الرئیس روحاني الاثنین الى العراق من قبل البلدین.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة