.
التتمة...

نائب: حسم العمل بالوكالة خطوة أساسية من خطوات القضاء على الفساد

الأحد 10 آذار 2019 20:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد النائب عن تحالف سائرون علي غاوي، الاحد، ان محاربة الفساد لاتقل اهمية وخطورة وصعوبة عن الحرب على الارهاب، فيما اشار الى ان حسم الوزارات المتبقية والعمل بالوكالة هو خطوة اساسية من خطوات القضاء على الفساد.

وقال غاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب بدء فصله التشريعي الثاني بجلسة مخصصة لمناقشة ملف الفساد ووضع اليات للقضاء عليه هي رسالة واضحة للجميع بوجود عزيمة ورغبة حقيقية لانهاء هذا الملف بالشكل الامثل"، مبينا أن "الحرب على الفساد لاتقل اهمية وصعوبة وخطورة عن الحرب على الارهاب كونهما سبب في دمار البلد وضياع ثرواته".


وأضاف غاوي، أن "النهوض بالواقع العراقي امر بات ضروريا لأن الشارع لانعتقد انه سينتظر فترة أطول، بالتالي فأن السلطات الثلاث تسعى لتوحيد جهودها للقضاء على آفة الفساد والنهوض بالبلد"، لافتا الى أن "استكمال الكابينة الوزارية هو جزء مهم من مراحل القضاء على الفساد وانهاء العمل بالوكالة خاصة أن هناك مراحل متقدمة تم المضي بها في طريق حسم العمل بالوكالة".

واكد غاوي، أن "هناك تقارب بالرؤى حول المعايير التي طرحت في وقت سابق للمرشحين للوزارات المتبقية، وخاصة المهنية وعدم التحزب للوصول الى مرحلة نتخلص فيها من الفساد وتسخير مؤسسات الدولة لخدمة جهات معينة"،مرجحا حسم الوزارات المتبقية "خلال الجلسات القريبة المقبلة".

وكان مجلس النواب ناقش في جلسته الاولى من فصله التشريعي الثاني التي عقدت السبت 9 اذار 2019، وبحضور رؤساء الوزراء ومجلس القضاء الاعلى وديوان الرقابة المالية والنزاهة، ملف القضاء على الفساد ووضع الاليات المناسبة لحسم هذا الملف.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة