.
التتمة...

العراق يحافظ على مركزه الخامس عربيا باكبر احتياطي للذهب لشهر اذار

الثلاثاء 12 آذار 2019 11:53
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن المجلس العالمي للذهب، الثلاثاء، ان العراق حافظ على مركزه الخامس عربيا باكبر احتياطي للذهب لشهر اذار، مبينا ان الدول العربية لم تشتري اي كمية من الذهب لغاية الان خلال هذا العام.

وقال المجلس في إحصائية نشرها على موقعه واطلعت عليه، السومرية نيوز، إن " العراق حافظ على مركزه الخامس عربيا باكبر احتياطي للذهب لشهر اذار بعد كل من السعودية ولبنان والجزائر وليبيا حيث بلغت هذه الاحتياطيات 96.3 طن وهي تمثل 7% من باقي العملات الاخرى"، مشيرا الى ان "الدول العربية لم تشتري اي كمية من الذهب لغاية الان خلال هذا العام".


واضاف المجلس ان "العراق حافظ ايضا على المرتبة 37 من اصل 100 دولة مدرجة في الاحصاءات المالية الدولية للاحتياطيات العالمية للذهب"، مبينا ان "اخر شراء للذهب للعراق كان في شهر ايلول من عام 2018 وبمقدار 6.5 طن".

واضاف المجلس ان الصين كانت اكثر الدول شراء للذهب خلال شهر اذار وبواقع 11.8طن تليها تركيا وبواقع 7.6 طن، فيما كانت اكثر الدول مبيعا للذهب خلال الشهر ذاته هو اوزبكستان وبواقع 12.4 طن، مؤضحا ان "الولايات المتحدة الامريكية ما زالت تتربع على العرش باحتلالها المرتبة الاولى عالميا من حيث هذه الاحتياطيات التي بلغت 8.133.5 طنا، تليها المانيا بـ 3.369 طنا".

يذكر ان مجلس العالمي للذهب والذي يقع مقرها في المملكة المتحدة يمتلك خبرة واسعة ومعرفة عميقة بالعوامل المسببة لتغيير السوق ويتكون اعضاءه من أكبر شركات تعدين الذهب في العالم وأكثرها تقدماً.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال