.
التتمة...

دول أوروبية تغلق مجالها أمام طراز "737 ماكس" بعد كارثة الطائرة الاثيوبية

الثلاثاء 12 آذار 2019 19:32
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
على الرغم من إبداء شركة "بوينغ" الأمريكية قناعتها التامة بسلامة طائراتها من طراز "737 ماكس"، تلغي دول أوروبية واحدة تلو أخرى مجالها الجوي أمام هذا النوع من الطائرات.

وعلى خلفية تحطم ثاني طائرة من هذا النوع خلال أربعة أشهر في إثيوبيا الأحد الماضي، أصدرت "بوينغ" اليوم الثلاثاء بيانا شددت فيه على أن السلامة تتصدر قائمة أولوياتها، معربة عن "يقينها التام" بسلامة "737 ماكس".


وأكدت الشركة تفهمها قرار العديد من شركات الطيران والدول تعليق استخدام "737 ماكس"، متعهدة بمواصلة العمل معها من أجل إقناعها بأنها تملك جميع المعطيات للوثوق بتنفيذ التحليقات.

وذكرت الشركة أن إدارة الطيران الفدرالية الأمريكية لم تطالبها باتخاذ أي خطوات في الوقت الراهن، مشيرة إلى غياب أرضية لإصدار تعليمات جديدة إلى مستخدمي "737 ماكس".

في غضون ذلك، أعلنت كل من تركيا وألمانيا وأستراليا وفرنسا وإيرلندا والنمسا عن تعليقها تحليقات "بوينغ 737 ماكس" في مجالها الجوي على خلفية كارثة الطائرة الإثيوبية، وذلك بعد أن اتُّخذت قرارات مماثلة من قبل كل من ماليزيا وعمان والمغرب ومنغوليا وسنغافورة والصين وإندونيسيا وإثيوبيا نفسها.

وأفادت وكالة "بلومبرغ" بأن وكالة سلامة الطيران الأوروبية تستعد لتعليق رحلات "737 ماكس".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية