.
التتمة...

الإيرانيون يحتجون على تصنيف واشنطن الحرس الثوري "تنظيما إرهابيا"

الجمعة 12 نيسان 2019 21:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نظم آلاف الإيرانيين مسيرة احتجاجا على تصنيف الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، وحملوا لافتات كتبت عليها عبارات "أنا من الحرس أيضا"، و"تسقط أمريكا".

وسار المتظاهرون عقب صلاة الجمعة في جامعة طهران، متجهين إلى ميدان قرب المكان، وهم يهتفون "ماذا تظن أمريكا؟ إيران زاخرة بالحرس".

وذكر التلفزيون المحلي أن احتجاجات مماثلة جرت في شتى أنحاء إيران.


وندد مسؤولون إيرانيون بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين الماضي، القاضي بإدراج الحرس الثوري على قائمة سوداء للمنظمات الإرهابية، فيما ردت طهران بتصنيف القيادة المركزية الأمريكية في المنطقة "منظمة إرهابية".

وقال قائد القوات البرية في الجيش الإيراني كيومرث حيدري، إن "على الأمريكيين أن يعلموا أن هذه صفعة وجهوها لأنفسهم، أي أنها ستقوض أمن قواتهم في القيادة المركزية بالمنطقة وفي أنحاء العالم".

وتفاقم تدهور العلاقات بين طهران وواشنطن في ايار الماضي، عندما انسحب ترامب من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 بين إيران والقوى العالمية، ثم أعاد فرض العقوبات على طهران.


أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية