.
التتمة...

محافظ بغداد يكشف سبب تأخر إطلاق تعيينات التربية

الأحد 14 نيسان 2019 09:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
عزا محافظ بغداد فلاح الجزائري، الأحد، تأخر إطلاق تعيينات التربية في المحافظة إلى عدم منح المحافظة صلاحيات كاملة، فيما أكد على ضمان حقوق المحاضرين المجانيين كاملة ومنحهم أولوية في تأمين مستحقاتهم وتثبيتهم على ملاكات التربية.

وقال مكتب الجزائري في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن الأخير "بحث خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً للهيئة التربوية بحضور جميع مدراء التربية لجانبي الكرخ والرصافة الاستعدادات للامتحانات النهائية وملف التعيينات وأجور المحاضرين بالمجان".


وأضاف البيان، أن "المجتمعين شددوا على ضرورة توفير الأمن والكهرباء والمولدات وجميع الخدمات الضرورية اللازمة للمراكز الامتحانية، إضافة إلى القيام بحملة واسعة بالتعاون مع الأمن الوطني لملاحقة المتاجرين بسماعات الغش وزيادة عدد أجهزة التشويش ومضخمات الصوت في المراكز، فضلا عن مناقشة ضرورة تأجيل الامتحانات التي تقام في شهر رمضان المبارك إلى ما بعده ورفع مخاطبة رسمية الى وزارة التربية بذلك".

ولفت الجزائري، وفقاً للبيان، إلى "ضرورة منح صلاحيات كافية وواسعة إلى مدراء التربية والعمل وفقا لنظام مؤسساتي وانتظار ما ينبثق من اللجنة المشكلة بينهم وبين المحافظة للخروج برؤية وقرارات تمنحهم حرية أكبر للنهوض بالواقع التربوي".
وأكد الجزائري، "أهمية الإسراع بحسم ملف تعيينات التربية"، مشيراً إلى أن "تأخير إطلاقها يعود إلى عدم منح المحافظة صلاحيات كاملة مع وجود تأخير من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

وبشأن ملف المحاضرين بالمجان، أكد محافظ بغداد على "ضمان حقوقهم كاملة ومنحهم اولوية في تأمين مستحقاتهم وتثبيتهم على ملاكات التربية تقديرا وعرفانا لجهودهم التطوعية وسنوات خدمتهم المجانية للعملية التربوية".


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي