.
التتمة...

جنايات البصرة تحكم بالإعدام على متهم بقتل شخصين خلال مشاجرة

الأحد 14 نيسان 2019 12:58
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الأحد، أن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً بحق متهم بقتل شخصين خلال مشاجرة حصلت قبل أربعة أعوام.

وذكر بيان صادر عن المكتب تلقت السومرية نيوز نسخة منه، أن "محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً يقضي بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم استناداً لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، وبدلالة مواد الاشتراك".


وأوضح البيان، أن "الحكم صدر بحق المتهم لقيامه بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين في (16 أيلول 2015) بإطلاق النار على شخصين، ما أدى الى اصابتهما بإطلاقات نارية أسفرت عن وفاتهما، وإصابة آخرين بجروح".

ولفت المكتب الإعلامي ضمن البيان الى أن "سبب الحادث هو مشاجرة بين الطرفين حصلت في قرية تقع في قضاء المدينة"، مضيفاً أن "المحكمة أصدرت حكمها اتباعاً لقرار محكمة التمييز الاتحادية".

يشار الى أن محافظة البصرة يتميز وضعها الأمني بشكل عام بالاستقرار، وتشهد جرائم جنائية مختلفة من بينها القتل والسرقة، كما تحصل في المحافظة اخلافات عشائرية تتطور أحياناً الى اشتباكات مسلحة.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي