.
التتمة...

الفياض يلتقي الأسد في دمشق والأخير يحذر من مخططات "التقسيم والفوضى"

الأحد 14 نيسان 2019 13:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر مستشار الأمن الوطني فالح الفياض، الأحد، أن أي "إنجاز" عسكري في العراق يصب في مصلحة استقرار سوريا، فيما حذر الأسد من مخططات "التقسيم والفوضى".

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سامنا"، أن الرئيس السوري بشار الاسد استقبل مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، مبينةً أن اللقاء تطرق إلى "العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التأكيد على ضرورة تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين".


وأكد الأسد وفقاً لـ"سانا"، أن "تعزيز العلاقات بين البلدين يصب في مصلحة الشعبين لاستكمال القضاء على بؤر الإرهاب من جهة وبما يخدم مصالحهما المشتركة وكسر الحواجز المختلفة والمفروضة بينهما من جهة أخرى".

وأضاف، أن "ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية يحتم على البلدين المضي قدما بكل ما من شأنه صون سيادتهما واستقلالية قرارهما في وجه مخططات التقسيم والفوضى التي يحيكها الأعداء من الخارج"، مؤكداً أن "مصير المنطقة لا يقرره سوى شعوبها مهما عظمت التحديات".

من جانبه أكد الفياض أن "قوة سوريا وانتصارها على الإرهاب هو انتصار للعراق أيضاً، وبالعكس فإن أي إنجاز عسكري في الجانب العراقي يصب في مصلحة استقرار سوريا".


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية