.
التتمة...

نائب يوضح آليات تقسيم جلسات البرلمان الاعتيادية والطارئة

الأحد 14 نيسان 2019 13:25
-
+

السومرية نيوز/بغداد
أكد النائب عن تحالف سائرون غايب العميري، الأحد، أن تحديد عدد جلسات البرلمان شهريا بثماني جلسات لا يعتبر مُلزماً للمجلس بحالات الطوارئ أو الاحداث الاستثنائية، فيما أشار إلى أن جدول الجلسات سيكون بواقع أربع جلسات بالاسبوع يليها أسبوع عمل في المحافظات.

وقال العميري في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرار مجلس النواب بأن تكون هناك ثماني جلسات شهرياً لمجلس النواب جاء بغية توزيع نشاط وعمل أعضاء البرلمان بين عدة جوانب ووفق الآليات التي وضعت بالنظام الداخلي للمجلس".


وأضاف، أن "المجلس ارتأى أن تكون هناك أربع جلسات في أسبوع يتبعها أسبوع آخر يكون في مكاتب المحافظات لاداء الدور الرقابي في متابعة عمل الوزارات والمديريات ومتابعة شؤون المواطنين في كل محافظة"، متابعاً أن "اعتماد أسبوع تشريعي وأسبوع رقابي هو أمر نعتقد أنه كافٍ في ظل نوعية وعدد القوانين التي من الممكن استكمال خطوات تشريعها خلال تلك الفترة".

ولفت العميري، إلى أن "هذا القرار لا يعني أن المجلس سيتحدد بهذه الجلسات، ففي حال وجود أي طارئ أو حدث استثنائي أو ملف بحاجة إلى تكثيف عدد الجلسات والحضور داخل البرلمان فإن المجلس وفقا للنظام الداخلي بإمكانه عقد جلسات إضافية خلال تلك الفترة، ولا يتقيد بعدد معين".

وكان مجلس النواب صوت بجلسته التي عقدت، أمس السبت 13 نيسان 2019، على تحديد ثماني جلسات للمجلس في كل شهر.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة