.
التتمة...

جنبلاط: رئيس البرلمان اللبناني لعب دوراً لعودة العراق للحظيرة العربية

الإثنين 15 نيسان 2019 15:19
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
رأى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، الاثنين، أن رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لعب دورا بشأن عودة العراق الى الحظيرة العربية.

ونقلت قناة (lbc) اللبنانية خبرا مفاده ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري استقبل، اليوم، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط والوزير السابق غازي العريضي بحضور وزير المال علي حسن خليل".

ونقلت الوسائل عن جنبلاط قوله، إن "الموضوع الاساس حاليًا هو كيفية الخروج من المأزق الاقتصادي"، مضيفا أنّ "بتوجيهات من الرئيس بري كل الجهد سيوضع من اجل تحقيق الموازنة وفي نفس الوقت وضع الخطى الاساسية لترشيد الانفاق اي خفض الانفاق".


واعترف أنّ "هذه الفرصة قد تكون الاخيرة المطلوبة من اجل الانطلاق نحو طمأنة اللبنانيين ووضع الامور في سياقها الطبيعي".

وبشأن زيارة رئيس البرلمان اللبنالني نبيه بري الى العراق مؤخرا قال جنبلاط، "لا شك بأننا نتمنى لهذا البلد الوفاق والخروج من ازماته الداخلية، ونعلم ان الرئيس بري لعب دوراً في هذا المجال والعودة الى الحظيرة العربية"، مؤكدا أن "لا بد أن يكون يومًا ما للعراق دور كبير في منطقة الشرق العربي".

يشار الى أن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري اجرى، في (31 آذار 2019)، زيارة إلى بغداد استمرت لأيام التقى من خلالها الرئاسات الثلاثة وعدد من الشخصيات السياسية ورجال الدين بينهم المرجع الاعلى علي السيستاني.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة