.
التتمة...

الحشد الشعبي يعلن استمرار حالة "الإنذار القصوى" لمواجهة السيول

الإثنين 15 نيسان 2019 17:15
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن الحشد الشعبي، الاثنين، بقاء جميع قواته وصنوفه في حالة إنذار قصوى وذلك لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية.

وذكرت مديرية الإعلام بالحشد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قيادة الحشد الشعبي اوعزت لكافة صنوفها بتمديد حالة الاستنفار لمدة شهر كامل وذلك لاستمرار خطر السيول في عدة مدن عراقية".

وأضافت أن "الحشد الشعبي افتتح أربع مقرات استثنائية مؤقتة لمواجهة السيول، واحد في محافظة ميسان وثلاثة أخرى في البصرة واحد في جنوبها واثنين في شرقها وشمالها".


وأشارت المديرية إلى أن "مهمة قوات الحشد الشعبي المتواجدة في أربع مقرات هو إغاثة المواطنين المتضررين من خلال تقديم المساعدات العينية، ومعالجة التضررات الحاصة وتنفيذ عمليات وقائية تحول دون امتداد السيول للمناطق السكنية".

وبينت أن "عمل فرق الحشد يتم بالتنسيق مع وزارتي الموارد المائية والنفط وبايعاز من رئاسة الوزراء"، موضحة ان "الحشد يقوم بدور تنفيذي لقرارات تصدرها وزارة الموارد باعتبارها الجهة المعنية المسؤولة".

واكدت مديرية الإعلام أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من حماية حقول نفطية من آثار السيول ومنها حقل مجنون، وحقل الفيحاء، وحقل الحلفاية"، مشيرة إلى أن "صنوف الحشد المشاركة في عمليات الإغاثة هي الدعم اللوجستي، والهندسة العسكرية، والطبابة وبعض امكانات الألوية القتالية ومكاتب المحافظات، فضلاً عن فوج بحري خاص تم استدعائه في الايام الماضية لمدينة العمارة".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي