.
التتمة...

بعد الحريق "الكارثي"... فيلم تنبأ باختفاء نوتردام باريس (صور)

الثلاثاء 16 نيسان 2019 11:01
-
+

حالة من الحزن أصابت العالم أجمع وخصوصا الفرنسيين اثر الحريق "الكارثي" الذي أصاب أحد أهم وأشهر المعالم الدينية والسياحية التي تشكل هوية فرنسا وتاريخها. بعد انهيار برج كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا كثيرة تبرز جمالية وروعة هذا المكان. ولكن اللافت بالأمر، انتشار صورة من فيلم شهير تتنبأ باختفاء هذه الكاتدرائية ما أثار دهشة المتابعين واستنفارهم. 


وفي التفاصيل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماع على فيسبوك صورة من الفيلم الشهير “before sunset” (قبل الغروب)، حيث يظهر في الصورة شاب وفتاة من الخلف ينظران الى الكاتدرائية من بعد، وكُتب على الصورة: ستختفي نوتردام يوما ما... فهل هذا الفيلم تنبأ بهذا المشهد؟ أم انه كان يحاول ايصال رسالة ما للعالم أجمع؟



الأمر الأكيد أن هذا المشهد لم يحدث في الفيلم صدفة، فما الذي أراد ايصاله المخرج والكاتب في هذه الرسالة؟ سيناريو غريب يثير تساؤلات كثيرة، ولكن من دون أجوبة.

تجدر الاشارة الى أن "قبل الغروب" فيلم درامي رومانسي، تم تصويره في فرنسا، وأنتج عام 2004، وترشح لجائزة الأوسكار آنذاك عن فئة أفضل سيناريو مقتبس.

Related image

يذكر أن سقف هذه الكاتدرائية قد انهار بالكامل اثر الحريق الذي اندلع فيها مساء أمس، والذي لم يتم اخماده بالكامل. فيما يعمل عناصر الدفاع المدني الفرنسي على انقاذ بعد اللوحات ومن داخل الكاتدرائية بالاضافة الى انهم تمكنوا من انقاذ اكليل شوك السيد المسيح الذي كان معروض بالداخل. وحتى الآن لم تعرف الأسباب الحقيقية للحريق، بينما رجّح البعض بأن الأمر مرتبط ربما بأعمال الترميم الحاصلة.
إضافة الى ذلك، فإن المنطقة أخليت من السكان والسياح تحسبا لأي كارثة أخرى.


علم وعالم , فن وثقافة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم