.
التتمة...

مفتشية الداخلية: احباط عملية بيع عقار بأوراق مزورة في المنصور قيمته نصف مليار دينار

الثلاثاء 16 نيسان 2019 12:51
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الثلاثاء، عن إحباط عملية بيع عقار في منطقة المنصور ببغداد قيمته 500 مليون دينار بأوراق مزورة لمواطن عراقي مقيم في الأردن.

وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "العملية تمت على خلفية قيام مفرزة تفتيشية تابعة لمكتب المفتش العام في مديرية الاحوال المدنية والجوازات والإقامة بعملها في تدقيق سجلات وكشوفات دائرة أحوال الرصافة، حيث اكتشفت وجود تلاعب وتزوير في إحدى الهويات الصادرة من قبلها".


وأضاف أنه "نتيجة للتعمق في التحقيق بالقضية اكتشفت المفرزة أن أحد الأشخاص انتحل صفة مواطن عراقي مقيم في الأردن وأصدر بصورة رسمية مستمسكات ثبوتية باسم المواطن ولكن بصورته الشخصية، وقد حاز نتيجة تلاعبه هذا على هوية احوال مدنية وشهادة جنسية وبطاقة سكن مهربة من ذمة دائرة أحوال محافظة النجف الأشرف بمعلومات مزورة".

وأشار المكتب، إلى أنه "تم إجراء التحقيق الاداري الابتدائي الذي اثبت أن المستمسكات التي اصدرها الشخص المنتحل صدرت بصورة المواطن المنتحل وبمعلومات المواطن الحقيقي وعلى ضوء تلك المستمسكات تم اصدار وكالة من كاتب عدل الباب الشرقي لغرض بيع العقار عن طريق الوكيل".

وأكد أنه تمكن من "كشف جميع حالات الانتحال والتزوير وتحديد المقصرين والتحقيق معهم بغية اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وايقاف بيع العقار عن طريق توجيه كتب رسمية الى دائرة التسجيل العقاري في الكرخ الثانية وكاتب عدل الباب الشرقي لابطال الوكالة الصادرة ومفاتحة مديرية الاحوال المدنية والجوازات والاقامة لابطال جميع المستمسكات التي صدرت للمواطن المزور واقامة دعوى جزائية بحقه".


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال