.
التتمة...

اياك والغش... كاميرات في غرف الامتحانات الرسمية!

الثلاثاء 16 نيسان 2019 13:46
-
+

لأوّل مرّة في لبنان يجري طلّاب الامتحانات الرسميّة اختباراتهم تحت عدسات الكاميرات. فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي تعميما إلى مديرية التعليم الثانوي والمناطق التربوية في المحافظات يتعلق بتركيب كاميرات مراقبة في المراكز المعتمدة لإجراء الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة وشهادة الثانوية العامة بفروعها الأربعة للعام 2019.


وتهدف هذه الخطوة بحسب ما أشار مصدر في الوزارة لـ"إي نيوز" إلى ضبط الامتحانات مؤكدا أنّ الوزارة تريد الأفضل للطلبة وأنّ هذه الخطوة تصبّ في مصلحتهم قائلا:"نهدف إلى مراقبة دقيقة منعا لأي فوضى كانت تحصل في السابق".


وأوضحت المديرية في التعميم أنه "في إطار التحضيرات الإدارية واللوجيستية التي تقوم بها دائرة الإمتحانات الرسمية في المديرية العامة للتربية والتي تساهم في تنظيم العمل وحسن سيره في مراكز الإمتحانات، وحرصا على تأمين الجو الملائم والهادئ للتلامذة المرشحين لإمتحانات الشهادة المتوسطة والثانوية العامة بفروعها الأربعة، يطلب من المناطق التربوية في المحافظات إجراء استدراج عروض لتركيب كاميرات مراقبة مع لوازمها في كل غرفة من مراكز الإمتحانات الرسمية والمدارس والثانويات الرسمية وفق الأصول، وفق مواصفات فنية وشروط فنية معينة".

ولفتت المديرية إلى أن "كل مدرسة أو ثانوية تتولى تسديد ثمن الكاميرات التي جرى تركيبها لديها من صندوقها الخاص، كما تتولى دائرة الإمتحانات بالتنسيق مع وحدة المعلوماتية في المديرية العامة للتربية الإشراف على تركيب الكاميرات ومراقبة حسن عمل الأجهزة على أن يوضع محضرا بهذا الشأن".


علم وعالم
المصدر :   E news
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في علم وعالم