.
التتمة...

موقع "إنستغرام" يغلق حساب "قاسم سليماني"

الثلاثاء 16 نيسان 2019 17:54
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أغلقت منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، حساب قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، بعد إدارج الولايات المتحدة الأمريكية رسمياً الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية.

وأزالت المنصة حساب سليماني الذي كان يحظى بـ888 ألف متابع على الإنستغرام، فيما دخل امس الاثنين قرار الولايات المتحدة إدراج الحرس الثوري على لائحة المنظمات الإرهابيةحيز التنفيذ ، وذلك وفقاً لبيان وزارة الخارجية الأمريكية.


وفي 8 نيسان الجاري، أدرجت واشنطن الحرس الثوري، وهو جزء من الجيش الإيراني، على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

ويعد القرار الأول من نوعه، كون الولايات المتحدة لم تصنف من قبل أي كيان عسكري حكومي كـ"منظمة إرهابية".

في المقابل، أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، إدراج القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية.

ويعد الحرس الثوري الذي تأسس بعد الثورة الإسلامية في إيران عام 1979 لحماية المؤسسة الدينية الحاكمة، أقوى منظمة أمنية في البلاد، ويسيطر على قطاعات كبيرة من الاقتصاد، وله تأثير كبير في النظام السياسي.

وتصاعدت التوترات بين واشنطن وطهران، منذ إعلان ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران، المبرم عام 2015.


أخبار اقليمية
المصدر :   اناضول
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية