.
التتمة...

يلدز من النجف: التواجد التركي في بعشيقة جاء حسب طلب جهات رفيعة في العراق

الثلاثاء 16 نيسان 2019 18:11
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد السفير التركي في العراق فاتح يلدز، الثلاثاء، أن القوات التركية المتواجدة في منطقة بعشيقة جاءت بطلب جهات رفيعة بالعراق، لافتا الى أن التفاهم المشترك هو من يحدد خروج تلك القوات.

وقال يلدز في مؤتمر صحخفي عقده في مركز الحوار بالنجف، "جئنا للناقش عده ملفات منها افتتاح قنصليه في المحافظة عقب اخذ الموافقات الاصوليه، اضافة الى وجود ملفات تجاريه واقتصادية مع العراق ونحقق تقدم بها".


وبشأن القوات التركية المتواجدة في منطقة بعشيقة، اشار يلدز الى أن "تلك القوات متواجدة بطلب جهات رفيعة عالية في العراق، ووحدة الاراضي العراقية امر جدا مهم بالنسبة لنا، كما أن اطار التفاهم المشترك هو من يحدد خروجنا منها"، لافتا الى أن "هذا لا يؤثر على العلاقات التجارية ولن تكون عائقا".

وكان مكتب رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي أعلن، في عام 2015 أن الحكومة تأكد لديها بأن قوة تركية بمستوى فوج مدرعة بعدد من الدبابات والمدافع قد دخلت الأراضي العراقية، وبالتحديد في محافظة نينوى، مشيرا إلى أن ذلك تم دون طلب أو إذن من السلطات الاتحادية العراقية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة