.
التتمة...

بالصور: كيف علّق المشاهير العرب على حريق كاتدرائية نوتردام؟

الأربعاء 17 نيسان 2019 11:27
-
+

خيّم الحزن على العالم أجمع بسبب الحريق الهائل الذي نشب يوم الاثنين في كاتدرائية نوتردام في باريس، حيث تعتبر الكاتدرائية من أهم المعالم التاريخية الأثرية والدينية في فرنسا، بالاضافة الى روعتها وجماليتها وهندستها المميزة التي تخطف الانظار.

وتجدر الاشارة الى ان المسؤولين الفرنسيين أعلنوا بعد جمع التبرعات ان اعمال الصيانة لاعادة اعمار ما حرق من الكاتدرائية ستستغرق 5 سنوات، وبذلك تنتهي الاشغال في كاتدرائية نوتردام في باريس بحلول عام 2024.




وفي هذا السياق، حظي هذا الحدث الأليم على تضامن واسع من المشاهير حول العالم، الذين عبروا عن حزنهم وأسفهم لهذه الكارثة.

وفي التالي نستعرض اليكم أبرز تعليقات الفنانين والمشاهير العرب على وسائل التواصل الاجتماعي.

علّقت الفنانة الإماراتية أحلام على هذه الحادثة بنشرها صورة لحريق الكنسية على صفحتها في"إنستغرام" وعلقت قائلة: "نوتردام تحترق"، وأرفقت ذلك بـ"إيموجي" حزين.




الفنان اللبناني عاصي الحلاني عبر عن حزنه في منشور على حسابه الخاص على تويتر: "محزن جدًا أن نشهد احتراق معلم تاريخي وحضاري مثل كاتدرائية نوتردام".




 أما الفنانة المصرية ياسمين صبري فقد نشرت مجموعة من الصور للكاتدرائية على صفحتها في انستغرام وعلقت كاتبة باللغة الانكليزية ما معناه: "هذا يوم حزين لباريس والعالم، وهذه الكاتدرائية عمرها 800 سنة، جميلة جدًا وروحية جدًا...خسارة كبيرة، لتاريخ جميل".



وبدورها علقت الفنانة نوال الزغبي من خلال نشرها صورة للحريق على تويتر وأرفقتها بـ "ايموجي" حزين.



والممثلة نادين نجيم نشرت ستوري على حسابها الخاص على انستغرام تظهر فيه صلواتها من أجل هذه الكاتدرائية: أخبار حزينة من نوتردام باريس، من أجمل معالم الأرض وأكثرها أيقونية، انهدم بفعل حريق هائل، أصلي لأجل سلامة الجميع".

 

 ويذكر أنه حتى الان تبقى اسباب هذا الحريق غير معروفة ويرجّح أن أعمال الصيانة والأشغال بداخل الكاتدرائية هي المتسببة في الحادث.



فن وثقافة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن مجلس النواب من تشريع قانون لاخراج القوات الاجنبية من العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في فن وثقافة