اعلان

ثمانية رياضيين من العراق يشاركون في أولمبياد لندن

2012-07-09 | 09:20
4,052 مشاهدة

يشارك ثمانية رياضيين من العراق في أولمبياد لندن المقرّر انطلاقه في نهاية الشهر الحالي. وتضع البعثة الرياضية العراقية ثقتها بالعداء عدنان طعيس صاحب ذهبية دورة الالعاب الاسيوية في الصين لبلوغ نهائي سباق 800 متر

تحت شعار " من اجل المشاركة وليس المنافسة" ، يشارك ثمانية رياضيين من العراق في فعاليات اولمبياد لندن 2012 المقرر انطلاقه في السابع والعشرين من الشهر الحالي ، سبعة منهم منحوا بطاقات دعوة من اللجنة الاولمبية الدولية، في حين حصل الثامن على بطاقته عبر المنافسات.

واوضح رئيس البعثة العراقية سمير الموسوي ان المشاركة العراقية في الاولمبياد ليست من اجل المنافسة والحصول على ميداليات بل هي من اجل المشاركة فقط والاحتكاك بنجوم الرياضة في العالم والتعرف الى الجوانب الادارية في مثل هذا المحفل الرياضي.

وتمنح اللجنة الاولمبية الدولية ومنذ اولمبياد اثينا 2004 عددا من الرياضيين العراقيين بطاقات دعوة للمشاركة تقديرا للظروف التي يعانون منها منذ العام 2003.

والرياضيون العراقيون هم :العداء عدنان طعيس 800 متر والعداءة دانية حسين 100 متر متر، ونور عامر الرماية بالمسدس الهوائي، ورنا المشهداني القوس والنشاب، والرباع صفاء راشد رفع الاثقال، ومهند احمد السباحة، واحمد عبد الكريم ملاكمة، وعلي ناظم مصارعة.

ويحتفظ العراق في سجل مشاركاته على صعيد الدورات الاولمبية بميدالية برونزية واحدة حصل عليها الرباع الراحل عبد الواحد عزيز في العام 1960 في روما. وتضع البعثة العراقية ثقتها بالعداء عدنان طعيس صاحب ذهبية دورة الالعاب الاسيوية في غوانزهو 2010 في الصين لبلوغ نهائي سباق 800 متر.

وحسب اللجنة الاولمبية العراقية، فان جميع رياضييها سينهون معسكراتهم الخارجية قبل الثاني والعشرين من الشهر الحالي.
+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية