اعلان

نواب العراقية عن بغداد يدعون السلطات التنفيذية والتشريعية لايقاف الاعتقالات في أطرافها

2012-07-10 | 05:55
نواب العراقية عن بغداد يدعون  السلطات التنفيذية والتشريعية لايقاف الاعتقالات في أطرافها
687 مشاهدة

دعا نواب القائمة العراقية عن بغداد، الثلاثاء، السلطتين التنفيذية والتشريعية بالتدخل لإيقاف حملات اعتقال "عشوائية" تنفذها القوات الأمنية في أطراف العاصمة، كما طالبوا القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بإطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة العناصر الأمنية الذين قاموا بها.

السومرية نيوز/ بغداد

دعا عدد من نواب القائمة العراقية عن محافظة بغداد، الثلاثاء، السلطتين التنفيذية والتشريعية الى التدخل لإيقاف حملات اعتقال "عشوائية" تنفذها القوات الأمنية في أطراف العاصمة، كما طالبوا القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بإطلاق سراح المعتقلين ومحاسبة العناصر الأمنية الذين قاموا بها.

وقال النائب عن القائمة العراقية احمد المساري في مؤتمر صحافي عقده مع عدد من نواب القائمة عن محافظة بغداد بمبنى البرلمان ،اليوم، وحضرته "السومرية نيوز"، إن "هناك الكثير من الاعتقالات العشوائية تقوم بها الأجهزة الأمنية في بغداد"، داعيا "السلطتين التنفيذية والتشريعية بالتدخل لإيقاف تلك الاعتقالات".

وطالب المساري "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بإطلاق سراح المعتقلين وإيقاف الاعتقالات ومحاسبة العناصر الأمنية الذين قاموا بها"، مرجحا أن "تكون هذه الاعتقالات تجري على خلفية طائفية وحزبية".  

وأشار المساري إلى أن "تلك الاعتقالات تجري في أطراف محافظة بغداد خاصة مناطق اليوسفية والمدائن والغزالية وأبو غريب"، لافتا إلى أن "اعتقال مابين 70 إلى 80 شخصا خلال كل حملة دهم وتفتيش واحدة".

وسبق أن دعا النائب عن القائمة العراقية خالد العلواني، في (16 حزيران الماضي)، إلى وقف الإجراءات الأمنية المشددة والاعتقالات العشوائية وعسكرة المدن، معتبرا أن الهدف من تلك الإجراءات تصدير الأزمة السياسية للشارع، كما أشار إلى أن الأجهزة الأمنية تكرس جهودها لاستهداف الشركاء في العملية السياسية بأساليب مبتكرة بدلا من ملاحقة المجرمين.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت تصعيداً أمنياً منذ منتصف حزيران الماضي، أودى بحياة المئات من المواطنين، ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع الأزمة السياسية المتمثلة بمطالبات استجواب رئيس الحكومة نوري المالكي، في وقت يحذر فيه نواب عن ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه المالكي من تبعات هذه الخطوة على العملية السياسية.

 

 

سياسة

أمن

+A
-A
السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق السومرية - أخبار العراق
facebook
Twitter
Whatsapp
Messenger
telegram
telegram
اعلان
اعلان
المزيد
نعم
نعم
كلا
كلا
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
إشترك بنشرتنا الاخبارية
انضم الى ملايين المتابعين
إشترك
حمل تطبيق السومرية
المصدر الأول لأخبار العراق
إشترك بخدمة التلغرام
تحديثات مباشرة ويومية