.
التتمة...

الموافقة على تنفيذ مشروع أنبوب تصدير نفط حقول ميسان عبر الفاو

الثلاثاء 2 تموز 2013 16:41
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على إحالة مشروع تنفيذ أنبوب تصدير نفط حقول ميسان عبر ميناء الفاو إلى ائتلاف شركة المشاريع النفطية العراقية وإحدى الشركات الصينية.

وقال المجلس في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "مجلس الوزراء وافق خلال جلسته الـ28 التي عقدت، اليوم، على إحالة مشروع تنفيذ أنبوب تصدير نفط حقول ميسان عن طريق ميناء الفاو، إلى ائتلاف شركة المشاريع النفطية وإحدى الشركات الصينية"، مشيراً إلى أن "موافقة المجلس جاءت بناء على توصيات لجنة شؤون الطاقة في المجلس".


وأضاف البيان أن "كلفة المشروع الإجمالية بلغت 317 مليوناً و125 ألفاً و100 دولار، وبفترة إنجاز أمدها 14 شهراً، وبفترة ضمان 12 شهراً، على أن تقوم شركة المشاريع النفطية بتنفيذ 60كم وفقاً للمواصفات الفنية وبأقل الأسعار، من أصل 272 كم طول الأنبوب الكلي".

يذكر أن شركة نفط ميسان، أعلنت في وقت سابق، عن خطط لبناء خط أنابيب يربط حقول النفط الجنوبية في محافظة ميسان بالمستودعات الكبيرة للتخزين بغرض التصدير، مؤكدة أن هذا المشروع سيعزز طاقة تصدير النفط من حقلي ميسان وحلفاية وحقول أخرى صغيرة وسيزيل تماماً كل القيود على الصادرات.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال