.
التتمة...

الجيش المصري يعزل الرئيس محمد مرسي

المحرر نهاد قيس - الأربعاء 3 تموز 2013 22:14
-
+
الرئيس السابق محمد مرسي في اخر خطاب له يوم أمس

 السومرية نيوز/ بغداد
 
عزل الجيش المصري، مساء الاربعاء، الرئيس محمد مرسي من منصبه كرئيس لجمهورية مصر العربية، فيما أبدى شيخ الازهر وبابا الكنيسة المصرية تأييدهما لقرار الجيش.

وقال وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، في بيان متلفز تابعته "السومرية نيوز"، إنه "تم الاتفاق على مرحلة مستقبلية للبلاد تعيد الاوضاع الى نصابها"، مشيرا إلى أن "رئيس المحكمة الدستورية سيدير شؤون البلاد بعد أن يؤدي اليمين تمهيدا لإجراء انتخابات رئاسية مؤقتة".


وأضاف السيسي أنه "سيتم تشكيل حكومة كفاءات وطنية تتمتع بجميع الصلاحيات لادارة المرحلة الحالية"، مؤكدا "تعطيل العمل بالدستور".

وشدد السيسي "نرفض اي تهديد او ترويع وسنتعامل بحزم مع من يخالف القانون"، مشيرا إلى أن "خطاب الرئيس مرسي الاخير لايلبي طموح الشعب المصري".

من جهته قال شيخ الازهر أحمد الطيب، في كلمة القاها بعد السيسي "أيدت راي اجراء انتخابات مبكرة ليحتكم الشعب لصناديق الاقتراع".

فيما قال البابا تواضروس إن "خارطة الطريق هذه تضمن السلامة لكل المصريين وتهدف لحل الازمة لمصر"، مؤكدا أنها "وضعت من خلال اناس شرفاء يبتغون مصلحة الوطن".


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية