.
التتمة...

تكهناتٌ بعودة المواجهة المسلحة بين حزب العمال وانقرة

الإثنين 9 أيلول 2013 17:10
-
+

فيما يتوقع مراقبون عودة القتال بين الحزب العمال الكردستاني مع الحكومة التركية بعد وقف العمل باتفاق السلام، يسبتعد اخرون وقوعَ النزاع مجددا في وقت بات النزاع السوري ذو تاثير مباشر على الاتفاق بين العمال الكردستاني وانقرة.
قرار قيادة حزب العمال الكردستاني التركي - البككة- القاضي بوقف سحب مقاتليها من داخل الاراضي التركية بداعي عدم ورود اشارات ايجابية من قبل حكومة رجي طيب اردوغان لحل القضية الكردية في اطار الاتفاقية المعقودة بين الطرفين - له مايبرره بحسب مراقبين كرد في اقليم كردستان العراق - الذين يؤكدون ان الحرب بين البككة والجيش التركي واقع لامحالة.

فيما يستبعد كتاب وباحثون تكرار سيناريوهات الحروب السابقة في كردستان تركيا مشيرين الى ان مجريات الاحداث في سوريا كان لها تاثير مباشر على ملف اتفاقية السلام بين انقرة والبككة.
وفي الوقت الذي تتهم البككة الدولة التركية بعد الجدية في ايجاد حل للقضية الكردية بالطرق السلمية - تحذر حكومة اردوغان من تواجد وانتشار مقاتلي البككة في عدة بلدات ومدن مزودين باسلحة وذخائر- وتلفت الى ان هؤلاء المقاتلين يسعون للحصول على المزيد من المكاسب في المفاوضات الجارية.


أخبار دولية , أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن نفوق الأسماك في نهر الفرات تم بفعل فاعل؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية