.
التتمة...

شاويس: اعترضنا بشدة على مشروع الموازنة لعدم الأخذ بوجهة نظر الكرد

المحرر حسين لفتة, صفاء عبد الحميد - الأربعاء 15 كانون الثاني 2014 18:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية روز نوري شاويس، الأربعاء، أن الكرد اعترضوا "بشدة" على مشروع الموازنة لعدم الأخذ بوجهة نظر إقليم كردستان فيها.

وقال شاويس في مؤتمر صحافي عقده في مجلس الوزراء وحضرته "السومرية نيوز"، إن "الكتلة التي تمثل الكرد في مجلس الوزراء ساندت الجوانب المالية في مشروع الموازنة".

وأكد شاويس أن "المجلس لم يأخذ بنظر الاعتبار رأي إقليم كردستان في شكل الموازنة وبعض التفصيلات المتعلقة بتقدير الواردات وكيفية استحصال هذه الواردات"، مضيفا "لذا اعترضنا بشدة على مشروع الموازنة للعام الحالي".


وكان رئيس الوزراء نوري المالكي حمل، أمس الثلاثاء، حكومة إقليم كردستان العراق مسؤولية تأخير الموازنة، مبينا أن الحكومة أعدت الموازنة منذ مدة طويلة إلا أن سبب التأخر بإرسالها للبرلمان يعود لتخلف الإقليم عن الوفاء بالتزامه بتصدير ٤٠٠ ألف برميل يوميا.

و أعلن وزير المالية وكالة صفاء الدين الصافي، اليوم الأربعاء (15 كانون الثاني 2014)، عن مصادقة مجلس الوزراء على مشروع الموازنة العامة للعام الحالي 2014، مشيرا إلى إحالته إلى مجلس النواب لإقراره.

وأمهل رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، في 9 (كانون الثاني 2014)، الحكومة حتى أمس الثلاثاء لإرسال الموازنة العامة، فيما عزت اللجنة المالية أسباب تأخر إرسال الموازنة إلى كميات النفط غير المعروفة التي يصدرها إقليم كردستان من دون علم المركز.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة