.
التتمة...

النجيفي ورؤساء الكتل يتفقون على تقديم قانون التقاعد للتصويت خلال عشرة ايام

الخميس 16 كانون الثاني 2014 13:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اتفق رئيس البرلمان اسامة النجيفي، الخميس، مع رؤساء الكتل النيابية على تقديم مشروع قانون التقاعد العام للتصويت في البرلمان خلال عشرة ايام.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس البرلمان اسامة النجيفي اتفق خلال الاجتماع الذي عقده، بعد ظهر اليوم، مع رؤساء الكتل النيابية على تقديم مشروع قانون التقاعد العام للتصويت في البرلمان خلال عشرة ايام"، مبينا أن "المجتمعين ناقشوا فقرات مشروع القانون والاعتراضات المقدمة بشأنها".


وأوضح المصدر أن "النجيفي طلب من كل الكتل واللجان البرلمانية تقديم ملاحظاتهم بشأن فقرات القانون الى اللجنة المالية، كما طلب من اللجنة القانونية اعادة الصياغة القانونية لمشروع القانون"، لافتا الى أن "ابرز الخلافات كانت حول السن التقاعدي للقانون والذي حدد بخمسين سنة".

وقررت هيئة رئاسة البرلمان تأجيل عقد جلسة مجلس النواب الثامنة لمدة نصف ساعة، لعدم اكتمال النصاب، فيما دخل رئيس المجلس أسامة النجيفي باجتماع مع رؤساء الكتل البرلمانية.

وكان من المقرر أن يعقد مجلس النواب جلسته الثامنة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الرابعة، اليوم الخميس، للتصويت على ثلاثة مشاريع قوانين وتشكيل لجنة لمراقبة عمل مفوضية الانتخابات.

يذكر أن رئاسة مجلس النواب رفعت، أول أمس الثلاثاء (14 كانون الثاني الحالي)، جلسته السابعة من الفصل التشريعي الثاني من السنة التشريعية الرابعة إلى اليوم الخميس، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة شهدت التصويت على قانون واحد وإنهاء القراءتين الأولى والثانية لقانونين آخرين. 



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة