.
التتمة...

بريطانيا: لا مكان للإرهاب والتطرف في العراق

المحرر غسان حامد, محمد شفيق - الخميس 16 كانون الثاني 2014 16:27
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
ادانت بريطانيا، الخميس، موجة التفجيرات التي ضربت مناطق متفرقة من بغداد والمحافظات، مشددة على أنه لا مكان للإرهاب والتطرف في العراق.

وقال وزير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني هيو روبرتسون في تصريحات صحافية، "أدين بشدة أعمال التفجير التي وقعت في العراق يوم أمس، وخصوصا الاعتداء الوحشي على المعزّين في جنازة بمحافظة ديالى وأتوجه بالتعازي لأهالي الضحايا وبالمواساة للمصابين".


وأضاف أنه "لا مكان للإرهاب والتطرف في العراق والمملكة المتحدة تدعم جهود الحكومة العراقية والشعب العراقي في مكافحة الإرهاب وتقديم المسؤولين عنه للمحاكمة".

ودعا الوزير البريطاني كافة قادة الأحزاب السياسية والطوائف الدينية وطوائف المجتمع في العراق إلى "التعاون مع بعضهم البعض لمكافحة تهديد الإرهاب، بالانخراط في عملية سياسية تشمل الجميع لأجل بناء مستقبل أكثر استقرارا وازدهارا للعراق".

يذكر أن سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة ضربت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد خلال الأيام القليلة الماضية، بالاضافة الى تفجير استهدف موكب عزاء في ديالى، مما اسفر عن مقتل واصابة العشرات من المواطنين.



سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة