.
التتمة...

المساءلة تؤكد عدم شمول من صدرت بحقهم قرارات من "التمييزية" باجراءاتها في الانتخابات

الخميس 16 كانون الثاني 2014 17:38
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت هيئة المساءلة والعدالة، الخميس، عدم شمول السياسيين الذين صدرت بحقهم قرارات من الهيئة التمييزية في الانتخابات البرلمانية الماضية باجراءات الهيئة، فيما اشارت الى اكمال جميع استعداداتها لغرض تدقيق اسماء المرشحين للانتخابات المقبلة.

وقال رئيس الهيئة فلاح شنشل في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في بغداد وحضرته "السومرية نيوز"، إن "هيئة المساءلة والعدالة ملزمة بتدقيق اسماء المرشحين للانتخابات البرلمانية المقبلة والنظر بالاعتراضات المقدمة وفق المدة القانونية المحددة وهي 15 يوماً".


واشار شنشل الى "عدم شمول السياسيين الذين صدر بحقهم قرارات من الهيئة التمييزية لهيئة المساءلة والعدالة في الانتخابات الماضية"، لافتاً إلى أن "قرار الهيئة التمييزية يعد ملزماً وباتاً لهيئة المساءلة والعدالة".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت، في وقت سابق اليوم الخميس، عن عزمها إرسال قوائم أسماء مرشحي الكيانات السياسية والائتلافات للانتخابات البرلمانية المقبلة إلى هيئة المساءلة والعدالة مطلع الأسبوع المقبل.

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة