.
التتمة...

نائبة عن متحدون تتهم الحكومة بعدم الايفاء بتعهداتها بشأن ايقاف قصف الفلوجة

المحرر غسان حامد, محمد شفيق - الخميس 30 كانون الثاني 2014 15:56
-
+
لقاء وردي

السومرية نيوز/ بغداد
اتهمت النائبة عن ائتلاف متحدون لقاء وردي، الخميس، الحكومة العراقية بعدم الايفاء بتعهداتها بشأن ايقاف القصف على قضاء الفلوجة جنوبي محافظة الانبار، مؤكدة سقوط اكثر من 15 قذيفة على احياء متفرقة من القضاء.

وقالت وردي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الحكومة المركزية لم تلتزم بتعهداتها بشأن ايقاف القصف العشوائي على قضاء الفلوجة حيث سقطت اكثر من 15 قذيفة مدفع وهاون على مناطق النعيمية والبوهوى وجميلة جنوبي القضاء، اسفرت عن سقوط عدد من الضحايا بينهم سيدة نازحة كانت تقيم في مدرسة".


وأكدت وردي أن "استمرار القصف يعد بمثابة رسالة سيئة لأهالي الانبار لهدم الثقة بين الحكومة والمواطنين"، مشددة على ضرورة "ايقاف القصف العشوائي على المدينة المستمر منذ ايام".

وكان رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة أعلن، امس الاربعاء (29 كانون الثاني الحالي) أن القصف العشوائي على مدينة الفلوجة توقف بعد اتصالات مع الجيش، مؤكداً أنه تم محاسبة الضابط الذي قام بهذا القصف، فيما هدد بالسماح للجيش بالدخول إذا لم تنجح العشائر بالقضاء على داعش.

فيما هدد رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه لم يعد هناك متسع لدخول الفلوجة وحسم الامر فيها، مشيراً إلى أن هناك خسائراً ستقع في هذه المعارك "لكننا مضطرون لذلك".

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية الى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وادت الى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة