.
التتمة...

الصيهود يصف الكتل المعرقلة لإقرار الموازنة بـ"الدواعش"

المحرر أمجد صلاح - السبت 1 شباط 2014 12:39
-
+
الصيهود

السومرية نيوز / بغداد
وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود، السبت، الكتل التي ترفض الحضور الى قبة البرلمان لإقرار الموازنة بـ"الدواعش"، مؤكداً عدم وجود فرق بين من يقتل الشعب وبين من يقطع الأرزاق.

وقال الصيهود في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الذين يعطلون تمرير الموازنة هم دواعش من نوع آخر، فلا فرق بين من يقتل الشعب وبين من يقطع الارزاق"، موضحا أن "تعطيل الموازنة يؤدي الى توقف مشاريع التنمية وركود الاقتصاد العراقي، وبذلك يتسببون بخسائر جسيمة وقطع الارزاق عن طبقات واسعة من الشعب".


وأضاف الصيهود أن "غياب وتغيب الكتل عن جلسات البرلمان لإقرار الموازنة يكشف حقيقة الشركاء في العملية السياسية التي لا تهمهم مصلحة العراق ولا الشعب، وانما تنفيذ مخططات اقليمية تصب في مصلحة اعداء الشعب"، مشيراً الى أن "هذه المخططات والمؤامرات اصبحت واضحة للجميع".

وتابع "اذا كانوا يهتمون لمصلحة الشعب كما يقولون فليحضروا الى الجلسات لإكمال النصاب بغية إقرار الموازنة، واذا كانوا يتحججون بأن لديهم ملاحظات فليطرحوها تحت قبة البرلمان".

وكان النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون أعلن، في وقت سابق من اليوم السبت، أن رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي دعا رؤساء الكتل البرلمانية إلى عقد اجتماع لمناقشة قانون الموازنة.

وأفاد مصدر برلماني، صباح اليوم، أن هيئة رئاسة البرلمان أجلت عقد جلسة مجلس النواب التاسعة المقرر عقدها اليوم نصف ساعة، عازيا السبب لعدم اكتمال النصاب.

ولم يقرأ البرلمان القراءة الأولى لقانون الموازنة الذي أرسلته الحكومة اليه منتصف كانون الثاني الماضي، إذ أن هناك خلافات ما زالت قائمة بشأنه قد تستغرق وقتاً طويلاً الى أن تنتهي.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة