.
التتمة...

اكثر من خمسين الف عائلة عراقية نزحت من الأنبار...

الإثنين 3 شباط 2014 18:06
-
+

اكد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان اعداد النازحين من محافظة الانبار وصل الى اكثر من خمسين الف عائلة ، فيما طالب وزير الهجرة ، البرلمان بتهيئة الظروف الملاءمة من اجل ايصال المساعدات الانسانية الى المحافظة

اكثر من خمسين الف عائلة نزحت من الانبار ووضع انساني وصف بالصعب بسبب العمليات الامنية في المحافظة ، هذا ما اكده رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي خلال مؤتمر صحفي مع وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي، مطالبا في الوقت ذاته بتخصيص مليار دينار لاغاثة النازحين.

يقول رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي: المعاناة الانسانية كبيرة جد والعدد وصل الى اكثر من خمسين الف عائلة توزعت على عدد من المحافظات تحتاج الى مساعدات عاجلة من الاغذية والادوية وهذا الامر يحتاج الى نفير في الدولة نحتاج الى تخصيص اموال لاتقل عن 50 مليار دينار.
النجيفي طالب بتخصيص اموال خارج اطار الموازنة لاغاثة النازحين ، فيما طالب وزير الهجرة مجلس النواب بتهيئة الظروف الملائمة من اجل ايصال المساعدات الانسانية الى محافظة الانبار .
ويضيف: يجب ان تخرج جهود الاغاثة عن قضية الموازنة لابد ان تخصص اموال بسرعة من الطوارئ او من وموازنة الوزارات
أما وزير الهجرة والمهجرين ديندار نجمان دوسكي فيعلّق على الوضع قائلا: (الوضع حساس جدا ومنطقة عمليات عسكرية وتقديم المساعدات الى العوائل النازحة سواء في المحافظة او خارج المحافظة يحتاج الى تهيئة ظروف مناسبة، تنتظر الوزارة دعم مجلس النواب وخاصة السيد رئيس المجلس.
واعرب النجيفي خلال المؤتمر عن اعتقاده بتاخر اقرار قانون الموازنة العامة لعام الفين واربعة عشر سيما مع استمرار الخلافات السياسية عليه.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد انسحاب القوة الجوية من مباراة اتحاد العاصمة الجزائري بالبطولة العربية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة