.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

هيئة الاستثمار تعلن أنها ستوزع 10 آلاف وحدة سكنية العام المقبل

المحرر حسين لفتة, غسان حامد - الإثنين 17 شباط 2014 16:48
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، الاثنين، أنها ستوزع عشرة آلاف وحدة سكنية بين المستفيدين خلال العام المقبل، وفي حين أشارت إلى أنها ستوزع في العام 2016، 23 ألف وحدة سكنية، أكدت التزام الشركات المنفذة للمشروع مع العراق.

وقال رئيس الهيئة سامي الأعرجي في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الشؤون الاجتماعية نصار الربيعي وحضرته "السومرية نيوز"، إنه "في عام 2015 سنوزع أول 10 ألف وحدة سكنية بين المواطنين من الذين سجلوا عليها"، مبيناً أنه "في عام 2016 سنوزع 23 ألف وحدة سكنية وبعد سبع سنوات بنهاية مشروع بسماية سيتم انجاز 100 ألف وحدة سكنية بجميع الخدمات المطلوبة".


وأكد الاعرجي أن "المدينة السكنية ستكون مثالية"، مشيراً إلى أن "الشركات المنفذة ملتزمة مع العراق".

وأضاف الاعرجي أن "في مشروع بسماية السكني من العراقيين أكثر من الكوريين"، مبينا أن "المعامل الموجودة في المشروع هي الأكبر في الشرق الأوسط وهذا ما أردنا لان هذه المعامل تغطي حاجة العراق من هذا النوع من التصاميم".

وكان رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سامي الأعرجي أعلن في ايلول 2013،، أن شركة "هانوا" الكورية الجنوبية ستنجز 9000 وحدة سكنية ضمن مشروع بسماية السكني مطلع عام 2015، مبيناً أن المرحلة الأهم في المشروع هو المعامل الخرسانية التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 80 وحدة سكنية في اليوم، تم إنجازها.

وخول مجلس الوزراء، في (15 أيار 2012)، رئيس هيئة الاستثمار صلاحية توقيع العقد بصيغته المعدلة ومنح إجازة الاستثمار لتنفيذ مشروع مدينة بسماية مع شركة "هانوا" الكورية الجنوبية.

يذكر أن العراق يعاني من أزمة سكن خانقة نظراً لتزايد عدد سكانه قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به بسبب غلاء الأراضي والمواد الإنشائية، وتقدر وزارة الإعمار والإسكان حاجة العراق إلى ثلاثة ملايين وحدة سكنية لمعالجة أزمة السكن في العراق.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع غياب قيادات مهمة عن المشهد السياسي بعد الانتخابات؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال