.
التتمة...

فريق طبي ببابل يعيد فروة رأس شاب بعد أن انسلخت من جمجمته

المحرر أمجد صلاح, نداء فؤاد - الأحد 16 آذار 2014 15:05
-
+
ارشيف

السومرية نيوز / بابل
أعلنت دائرة صحة بابل، الأحد، عن تمكن فريق طبي متخصص بجراحة الدماغ والعمود الفقري والأعصاب من إجراء عملية نادرة لإعادة فروة رأس لشاب تعرض إلى حادث مروري أسفر عن سلخها من جمجمته.

وقال المتحدث باسم صحة بابل عبد الأمير الجبوري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "فريقا طبيا تمكن من إجراء عملية جراحية نادرة لشاب يبلغ من العمر 26 سنة تعرض إلى حادث سير أسفر عن سلخ فروة رأسه".


من جهته، قال رئيس الفريق الذي أجرى العملية محمد جابر المعموري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "حادث السير الذي تعرض له الشاب أدى إلى اقتلاع وسلخ فروة رأسه من الجمجمة بشكل شبه كامل مع نزف دموي شديد وصدمة وعائية".

وأضاف المعموري أن "العملية معقدة واستمرت لأربعة ساعات متواصلة، وأجريت ليلا وتم خلالها إعادة فروة الرأس إلى وضعها الأصلي وخياطتها وتثبيتها مع ربط الشرايين المقطوعة، ومنع تلف وموت الأنسجة الحية ومنع إصابته بالغرغرينا الذي قد يحدث في مثل هكذا حالات".

وكانت صحة بابل أعلنت، في (13 كانون الثاني 2013)، نجاح فريق طبي في إجراء عملية جراحية لطفل يعاني من التصاق الفكين العظمي، فيما أكد الفريق أن هذا التشوه الولادي هو واحد من بين 19 حالة في العالم.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحكومة العراقية قادرة على تطبيق قانون التجنيد الالزامي في حال اقره البرلمان ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي