الشهرستاني ديون اقليم كردستان بلغت ١٠٥ مليار دولار- على الطاولة - الحلقة ١٠

عرضت في: 26-11-2017 | 20:00

الشهرستاني ديون اقليم كردستان بلغت ١٠٥ مليار دولار- على الطاولة - الحلقة ١٠

عرضت في: 26-11-2017 | 20:00
سياسة
الأحد الساعة 9:30 مساء

استقبل الاعلامي عماد العبادي في هذه الحلقة من برنامج على الطاولة الدكتور حسين الشهرستاني نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة السابق. كشف الشهرستاني ان الديون التي بذمة اقليم كردستان للحكومة الاتحادية وبنوك داخلية وخارجية تبلغ ١٠٥ مليار دولار.

وقال الشهرستاني إن ديون الاقليم للحكومة الاتحادية والبنوك الداخلية والخارجية وجهات اخرى بلغت ١٠٥ مليار دولار، منها ٥١ مليار دولار للحكومة الاتحادية والبقية كديون داخلية وخارجية.

وأضاف، أن الأضرار الناجمة منذ شهر اذار عام ٢٠٠٨ الى شهر آب من عام ٢٠١٧ جراء عدم تسليم الاقليم النفط للحكومة الاتحادية بموجب ما نصت عليها الموازنة تسبب بخسارة بلغت اكثر من ٣٩ مليار دولار.

وتابع ان الاضرار الناجمة بالتصرف بحقول كركوك النفطية التابعة للحكومة الاتحادية بعد سيطرة داعش وعدم تسليمهم لهذه الكميات بلغت اكثر من ٩ مليارات، اضافة الى الاضرار الناجمة عن نقل النفط التي بلغت اكثر من ملياري دولار وغيرها من الاضرار الاخرى.

من جهة أخرى، أوضح الشهرستاني أن شركة بي بي البريطانية لم تستفد من العقد الذي وقعته مع العراق بشأن تطوير حقل الرميلة النفطي اطلاقا، مشيرا الى ان الشركة وافقت على تطوير الحقل على مضض.

تفضيلاتي
تفضيلاتي
الموسم ١
الجنوب متخلف أم متأخر | الموسم ١
المزيد
الأكثر مشاهدة