20 قتيلا و55 جريحا في حصيلة تفجير...
افاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن حصيلة التفجير الانتحاري في منطقة الكاظمية شمالي بغداد...
التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
السومرية تعلن عن مجموعة برامجها الرمضانية
27 حزيران 2014
-
+

مع بدايةِ شهر رمضان المبارك، تُطلق قناة السومرية مجموعة من الإنتاجات الضخمة، التي تتميز بتنوعها وكثرة عددها وضمّها لنخبةٍ من كبارِ النجوم الذي سيُلهبون بحضورِهِم الشاشة.

يتوقعُ الجميع أن تكون السومرية السباقة كما دائماً، وأن تنال برامجها نسبة متابعة عالية، نظراً لثقةِ الجمهور بأعمالها الرمضانية. فماذا تخبئ هذا الموسم؟
وقد اختارت القناة مجموعة من أضخم الأعمال الدرامية، لتكون السبّاقة في عرض انتاجاتٍ تجذب المشاهد وتجعله متعطشاً لمعرفة قصصها ومتابعة تفاصيلها، حصرياً في العراق.

فتقدم السومرية خلال شهر رمضان المبارك مسلسلاً عراقياً درامياً هو "شيطان في قلب امرأة"، بطولته نسائية، وتدور أحداثه في إطارٍ اجتماعي وتتمحور في الأساس حول شخصيتين هما رباب وزوجها عارف. ويروي المسلسل قصة رباب الغنية التي تكبر زوجها عارف بخمسة عشر عاماً، وهو ينحدر من وسطٍ فقيرٍ، وما يلبث أن ينحرف بتصرفاته نتيجة ضغط زوجته عليه وسوء معاملتها له، ليصل إلى تبذير أموالها والزواج من أخرى تُدعى دعاء بالسّر.

وتتطوّر الأحداث في سياق العمل لتدخل عدة شخصياتٍ على الخط، مثل سعاد الخادمة في منزل رباب وزوجها هشام الذي يحاول قتلها، ورحاب شقيقة سعاد التي تبدل الطفلين (ولدا رباب وسعاد) عند ولادتهما وتودع أحدهما في دارٍ للأيتام، فيما تُنجب دعاء ابنة من عارف الذي هرب إلى مصر بعد سرقة مجوهرات زوجته... وغيرها من الأحداث والشخصيات المتداخلة. فماذا سيكون مصير عارف بعد عودته إلى العراق؟ وهل سيتعرف على أولاده بعد مرور السنين؟ وماذا سيكون مصير كلٌّ من الشخصيات؟ هذا المسلسل من تأليف عباس متعب الناصر، إخراج أيمن ناصر الدين، وبطولة آلاء حسين، محمد هاشم، آسيا كمال، شيماء جعفر، أحمد مونيكا، بتول كاظم وميلاد سري.

كما تقدم السومرية مجموعة من الأعمال الدرامية المصرية الضخمة أبرزها مسلسل "دهشة" الذي تدور أحداثه في جوٍ صعيديٍ مع نخبة من ألمع نجوم مصر، أهمهم الممثل القدير يحيى الفخراني. ويلعب الفخراني دور باسل السبعيني وهو أب لثلاث بنات رابحة ونوال ونعمة، وهو رجلٌ ثري وتاجر سلاحٍ على مستوى عالمي، لكن التقدم في العمر جعل منه يعاني من الخرف العقلي والخوف من الموت. فيقرر باسل توزيع ميراثه على بناته، وهنا تبدأ الحكاية. فنوال ورابحة تُظهران له المحبة والإخلاص بينما قلوبهما تنبض بالغيرة من أختهما الصغيرة نعمة المدللة عند أبيها. لكن الاخيرة تفاجأ والدها برفضها الإرث وبالزواج من ابن عمها بلال.

حينئذٍ تثور ثائرة باسل الأب العجوز ويقسم ميراثه على الشقيقتين الكبيرتين. فكيف ستنتهي الحال بباسل؟ وما هو مصيره ومصير بناته الثلاث ومصير ثروته الطائلة؟ "دهشة" من تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، وبطولة يحيى الفخراني، فتحي عبد الوهاب، ياسر جلال، يسرا اللوزي، حنان مطاوع، محمود الجندي، سعيد طرابيك، ياسر المصري، عايدة عبد العزيز، عايدة رياض.

وإلى جانب دهشة تعرض السومرية خلال شهر رمضان المبارك المسلسل الدرامي المصري "ابن الحلال" الذي تضيء من خلاله على معضلة الغني والفقير في المجتمعات والعلاقة بينهما. وفي التفاصيل، يروي المسلسل قصة الشاب حبيشه الذي يعيل والدته وشقيقته ويتعرف في عمله على شابين هما عماره وشفيق اللذان سرعان ما يستغلان طيبته ليورطانه في قضية حشيش عبر وضعه في جيبه دون علمه.

من جهةٍ ثانية، يقوم نائل، الشاب الغني الذي يتمتع بثروة والده التي لا تحرقها النيران، بقتل إحدى الفتيات بعد أن رفضت الخضوع لرغبته، وتشاء الظروف والصدف أن يتم اتهام حبيشه بالجريمة كونه يسكن في الشقة المقابلة لشقة الفتاة، إلى جانب اتهامه بقضية الحشيشة. ففي هذه الدراما نشاهد طمع الغني على حساب الفقير ومعاناته. هل سيتمكن حبيشه من التخلص من الورطة الذي وقع بها ويُثبت براءته؟ "ابن الحلال" من تأليف حسان دهشان، إخراج ابراهيم فخر، وبطولة محمد رمضان، محمود الجندي، هالة فاخر، وفاء عامر، أحمد فؤاد سليم، أحمد حاتم، حنان سليمان، حسام داغر.

إلى جانب الأعمال المصرية تقدم السومرية لمشاهديها أحد أضخم الأعمال الدرامية المشتركة عربياً وهو "لو" الذي يلعب دور البطولة فيها كل من النجوم عابد فهد ويوسف الخال ونادين نسيب نجيم. "لو" مسلسلٌ اجتماعيٌ يسلط الضوء على قضية الخيانة الزوجية، التي تؤدي إلى زعزعة نظام الأسرة وتفككه وانهياره.

وفي أحداث هذا المسلسل نتعرف على ليلى، مصممة الأزياء المتزوجة من رجل الأعمال غيث منذ عشر سنواتٍ وتشعر بفراغٍ عاطفي نتيجة إهمال زوجها لها، إلى حين تلتقي بجاد، الفنان التشكيلي الذي تُغرم به وتنشأ علاقة حبٍ بينهما. وتتأزم الأحداث عندما تقرر ليلى ترك جاد ويقرر هذا الأخير التقرب من شقيقتها بغية الإنتقام منها، ثم تُصاب ليلى بمرضٍ خبيث ويعلم زوجها بالخيانة... فكيف ستكون ردة فعل جاد عندما يعلم بمرض حبيبته؟ وكيف سينتقم غيث من جاد؟ وما هو دور الشخصيات الأخرى في مجرى الأحداث؟ قصة

مشوقة لا تخلو من المتعة والرسائل الإجتماعية خصوصاً مع هذه النخبة من ألمع نجوم سوريا ولبنان ومصر. "لو" من تأليف بلال شحادات ونادين جابر، إخراج سامر البرقاوي، وبطولة عابد فهد، نادين نجيم، يوسف الخال، عبد الرحمن أبو زهرة، حازم سمير، فريال يوسف، عبد المنعم عمايري، دارين حمزة وغيرهم.

أما فيما يخص الدراما السورية، فتقدم السومرية لمشاهديها هذا العام ثلاثة من أهم الإنتاجات وهي "بواب الريح" و"قلم حمرا" وحلاوة روح". فـ"بواب الريح" تدور قصته في منتصف القرن التاسع عشر في دمشق، وتتمحور حول شخصياتٍ دمشقية تنتمي لطوائف مختلفة حملت على كاهلها عبء تاريخ الشام.

ويحمل هذا المسلسل الكثير من قصص الحب التي تترافق مع الخلافات العائلية المبنية على أساسٍ طائفي، كما يحمل في عمقه جانباً وطنياً مبنياً على رغبة أبناء الوطن في التحرر من الحكم العثماني. فنرى شباباً يعملون جاهدين على نشر الفكر التنويري وإنشاء خلايا سرية تناهض الدولة العليا.

هذا العمل يتألف من قصصٍ محبوكة بواقعية وجهدٍ كبيرٍ وتشكل في أحداثها رواية تاريخية واجتماعية مثيرة، قد تكون نهايتها مشوقة ومؤثرة. "بواب الريح" من تأليف خلدون قتلان، إخراج المثنى الصبح، وبطولة دريد لحام، غسان مسعود، فادي صبيح، دحا دبس، سليم صبري، خالد القيش، جيني اسبر وغيرهم. أما "قلم حمرا" فتدور أحداثه في زمن الثورة السورية حين تُعتقل ورد بتهمة الصلة بطبيبٍ يعمل في المناطق المحررة المشتعلة يُدعى تيم على علاقة عاطفية بها، بالرغم من استمرار زواجها من غسان والد ابنها الوحيد بحر.

وجود ورد في زنزانتها المنفردة الضيقة جعلها تضيع في مخيلتها وتحاول صياغة عوالم يمتزج فيها الواقع بالخيال، فراحت تروي قصتها التي تبدأ عندما طلب منها تيم أن تفاجأه بطلةٍ مختلفة، فاشترت قلم حمرا في طريقها إليه وقررت المخاطرة من خلال عبور الحواجز الأمنية حيث تم اعتقالها. ومن هنا تبدأ روايتها ورحلة التخيل وذكرياتها عن مرحلة مضت من حياتها، ومحاولاتٍ للملمة تفاصيل من الحياة الإجتماعية لدمشق قبل وبعد الحرب. فكيف ستُمضي ورد فترة سجنها؟ ومن هيا صبا التي سترافقها طيلة مدة اعتقالها؟ كيف ستُكمل حياتها بعد التحرر من زنزانتها؟ وهل ستختار العائلة أم العشيق؟ هذا المسلسل من تأليف يم مشهدي، إخراج حاتم علي، بطولة سلافة معمار، كاريس بشار، رامي حنا، ديمة الجندي، أحمد الأحمد، دانا مارديني، عابد فهد.

وأخيراً مسلسل "حلاوة روح" الذي يتناول حكاية إنسانية ربطت فتاة سورية بشاب أثناء فترة الأحداث الدامية السورية. ومن خلال هذه العلاقة يلقي المسلسل الضوء على المأساة الإنسانية التي يعيشها الناس في إحدى المدن السورية وكيف يستثمرها بعض المستغلين وتجار الأزمات والحروب لزيادة ثرواتهم. فسارة شابة سورية طموحها العمل في مجال الإخراج تصرّ على العودة إلى دمشق بعدما أخرجها والداها منها بسبب الحرب. وهناك يقودها مصيرها إلى منطقة ساخنة حيث لا تستطيع العودة، فتلجأ إلى إحدى العائلات وتتعرف على الشاب اسماعيل الذي يضع كل جهده لمساعدتها في الخروج من المنطقة الخطرة، لتتطور العلاقة بينهما. "حلاوة روح" من تأليف رافي وهبي، إخراج شوقى الماجري، و بطولة خالد صالح، غسان مسعود، نسرين طافش، فرح بسيسو، مكسيم خليل، رولا حمادة، دانا مارديني، رافي وهبي.

وللبرامج الدينية والكرتونية حصة مميزة على السومرية هذا العام، إذ تستكمل القناة عرض سلسلة القصص من القرآن الكريم وتقدم "عجائب القصص في القرآن". فنشاهد سلمى ابنة القاضي وقد أنجبت توأماً هما صفاء وصفى الدين من زوجها الأمير خالد ابن الخليفة وولي عهده، والطفلان شديدا التعلق بجدهما ويتشوقان دائماً لحكاياته الجميلة. ويلاحظ الجد أن سلوكهما غير لائق ويتصرفان بتعالي كونهما أمراء، فيقرر أن يفرغ لهما من وقته ليزرع فيهما القيم الإسلامية والأخلاق العالية، ويروح يروي عليهما قصصاً من القرآن الكريم تساهم فعلاً في تحسين سلوكهما وإعادة البراءة لحياتهما. هذه الروايات من تأليف أحمد بهجت، إخراج مصطفى الفرماوي، وبطولة يحيى الفخراني، صلاح عبدالله، ريهام عبد الغفور، ماجد الكدواني.

أما "المسحراتي" فهو عبارة عن فواصل مغنّات بطريقة مبسّطة وطريفة تقدمها السومرية خلال شهر رمضان المبارك، وتتطرّق إلى مواضيع إجتماعية عامة وعلاقتها بالشهر الفضيل، بالإضافة إلى احتوائها على رسائل إرشادية مفيدة لكل أفراد العائلة، يؤديها مغنّات النجم صلاح عبدالله، وتحمل كل أغنية موضوعاً مختلفاً. "مسحراتي" هي فقرة لا تتعدى مدتها الخمس دقائق تُقدّم للمُشاهد يومياً قبل السحور، من خلال رسوم كرتونية ظريفة، تتميّز بتقنية الـ3D المحترفة.

وإلى جانب كل ذلك تقدم السومرية برنامجاً كوميدياً يحمل عنوان "يخت النجوم" وهو يعتمد على الكاميرا الخفية والمقالب التي تُنفذ بالنجوم، من بطولة مجموعة من نجوم التمثيل والغناء في العالم العربي الذين يتعرضون للمقالب والمواقف الطريفة داخل يخت في وسط البحر، وينفذ تلك المقالب كابتن اليخت. ونذكر من هؤلاء النجوم فلة، جيني اسبر، جورج الراسي، ريان، فاديا خطاب، مرام علي، نزار أبو حجر، عبد الفتاح مزين، غادة بشور، محمد الشماط، وفيق حبيب، ثائر العلي وغيرهم.

أما حصة المشاهدين من الجوائز القيمة والربح الوفير فستكون مع "ماجينا يا ماجينا"، البرنامج الضخم الذي يستقطب نسبة مشاركة تفوق التوقعات نظراً للمبالغ النقدية الكبيرة التي تقدمها السومرية لكل من يعرف الإجابة على اللغز. يستمر "ماجينا يا ماجينا" في موسمٍ جديدٍ ليكون مصدر ربحٍ للمشتركين، وتسلية وتشويقٍ للمشاهدين مع باقة من ألمع مقدّمي قناة السومرية.

هذه هي باختصار عناوين ومواضيع المسلسلات والبرامج التي ستقدمها السومرية في شهر رمضان المبارك والتي تتميز بمستوى انتاجيٍّ ضخم وحرفية عالية وتقنيات حديثة.

السومرية وكعادتها ستوحدّ المشاهدين أمام شاشتها لتحقق الشعار الذي لطالما تبنته: "رمضان يوحدنا".

|المصدر:   السومرية
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 -
الاسم \نافع حارس\اتصلة اكثر 25 لكن لاجواب ماجينا يا ماجنا \07902467660
السو مرية \اين راح رصيدى ياماجينا يا ماجينا\25 اتصل 07902467660
21 - 07 - 2014

أحدث بيانات صحفية

"بواب الريح" يروي تاريخ الشام ونزعة الحرية والإنفتاح
21 تموز 2014

"بواب الريح" يروي تاريخ الشام ونزعة الحرية والإنفتاح

"الشيطان في قلب امرأة" دراما عراقية مشوقة
19 تموز 2014

"الشيطان في قلب امرأة" دراما عراقية مشوقة

مواقف طريفة ومقالب ذكية في "يخت النجوم"
16 تموز 2014

مواقف طريفة ومقالب ذكية في "يخت النجوم"

"قلم حمرا" يمزج عوالم الحقيقة بالخيال في زمن الثورة السورية
14 تموز 2014

"قلم حمرا" يمزج عوالم الحقيقة بالخيال في زمن الثورة السورية

1 2 3 4

بيانات صحفية اضافية

.