التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
دويتشه فيله تطلق مسابقة البوبز العالمية 2016 لأفضل المواقع والمشاريع الإلكترونية
05 شباط 2016
-
+

للمرة الثانية عشرة، تطلق دويتشه فيله مسابقة "البوبز – أفضل الأنشطة على الإنترنت"، والتي يتم فيها تتويج أنشطة متميزة في تعزيز حرية الرأي والمجتمع المدني عبر شبكة الإنترنت. كما تمنح DW جائزة خاصة في حرية الرأي والتعبير.

ابتداء من 4 فبراير/شباط وحتى 3 مارس/آذار 2016 يمكن لمستخدمي الإنترنت ترشيح المواقع والمشاريع الإلكترونية ضمن أربع فئات وأربع عشرة لغة عبر موقع المسابقة "www.thebobs.com". يضفي هذا التنوع اللغوي ميزة فريدة على المسابقة التي تحظى بشهرة عالمية.

ويُعتبر موقع السومرية من بين الشركاء الإعلاميين لمسابقة البوبز.

في فئة التحول الاجتماعي، سيتم تتويج مشروع يستخدم إمكانيات العالم الرقمي من أجل دعم التحول الاجتماعي ، مثل دعم التحول في مجال التعليم أو المساواة أو الصحة أو في مجال البيئة.

أما في فئة التكنولوجيا من أجل الصالح العام، فسيتم اختيار مشروع إبداعي أو موقع يهتم بأمن المعلومات وحماية البيانات بشكل أساسي ، أو بتوفير برمجيات مجانية أو تجاوز الرقابة على الإنترنت.

في فئة الفن والثقافة، سيتم منح الجائزة لمشروع في مجال الفن والثقافة، يستخدم الإمكانيات الرقمية من أجل إلهام المجتمع بطريقة فنية إبداعية.

وفي فئة الصحافة المجتمعية، ستكون الجائزة من نصيب مشروع صحفي مبتكر يستخدم الإنترنت من أجل المشاركة المجتمعية الفعالة.

إضافة لذلك وللمرة الثانية على التوالي، تمنح إدارة دويتشه فيله جائزة حرية الرأي والتعبير، والتي فاز بها المدون السعودي المعتقل رائف بدوي عام 2015.

من جهتها، اعتبرت غيردا موير، مديرة البرامج في DW، أنه "بعيداً عن المعوقات اللغوية والثقافية، نتوج من خلال البوبز شخصيات إبداعية على عملها الجريء لدعم حرية الكلمة والمجتمع المنفتح. ومن هنا تستحق مشاريع هؤلاء الأشخاص الظهور أمام الرأي العام العالمي."

14 عضواً من 14 بلداً لاختيار أفضل المرشحين
بعد انتهاء مرحلة الترشيح، ستقوم لجنة التحكيم التي تضم في عضويتها أربعة عشر خبيراً باستلام جميع المشاريع المرشحة عبر الموقع. وستعمل اللجنة على دراسة واختيار أفضل الترشيحات، والتي فاق عددها 4800 مرشح في العام الماضي. بعد ذلك ستقوم اللجنة بنشر قائمة المتنافسين النهائية يوم 31 مارس/آذار. وفي يوم 2 مايو/أيار، والذي يسبق اليوم العالمي لحرية الصحافة، ستعلن لجنة التحكيم عن أسماء الفائزين خلال مؤتمر صحفي تنظمه دويتشه فيله.

التصويت لاختيار الفائزين بجائزة الجمهور
يمكن لمستخدمي الإنترنت في الفترة بين 31 مارس/آذار و 2 مايو/أيار التصويت لصالح المشاريع المفضلة لديهم عبر موقع المسابقة "www.thebobs.com". وسبق أن شارك أكثر من 120 ألف شخص في المرات السابقة.

ستمنح جوائز البوبز يوم 14 يونيو/حزيران ضمن فعاليات منتدى الإعلام العالمي لدويشه فيله في مدينة بون.

يذكر أن لينا بن مهني (تونس) وعلاء عبد الفتاح (مصر) ويواني ساشيز (كوبا) وأوشهيدي (كينيا) و صن لايت فاونديشن (أميركا) ولي شينغبينغ (الصين) هم من بين الفائزين بجائزة البوبز – أفضل النشاطات على الإنترنت خلال السنوات الماضية.

أما الشركاء الإعلاميين لمسابقة البوبز فهم:
Alsumaria.tv, Somewhere in, bdnews24.com, Banglatribune, China Digital Times, Ifex, Global Voices, Waza, Satyagrah, Webdunia, Gooya, Hromadske TV, Novoye Vremya, Medyatava.

print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 -
فاعل خير
ان العراق بلد الخيرات وليس بلد الفاسدين ومن هم الفاسدين الرئاسة العراقية ووداعا وتمنياتي لقناة السومرية الخير في 2016
05 - 02 - 2016

أحدث بيانات صحفية

عالم الابراج في متناول يديك مع عالمة الفلك جاكلين عقيقي
03 شباط 2016

عالم الابراج في متناول يديك مع عالمة الفلك جاكلين عقيقي

الأعرجي ضيف برنامج "حوار خاص" مساء اليوم
30 كانون الثاني 2016

الأعرجي ضيف برنامج "حوار خاص" مساء اليوم

"أربع وعشرون" تجربة جديدة على شاشة السومرية
19 كانون الثاني 2016

"أربع وعشرون" تجربة جديدة على شاشة السومرية

"فن نيوز" في جولة فنية وسينمائية لأبرز أخبار العالم الغربي
22 كانون الأول 2015

"فن نيوز" في جولة فنية وسينمائية لأبرز أخبار العالم الغربي

1 2

بيانات صحفية اضافية

.