البرلمان يقرر اسئتناف جلساته بالسابع...
قررت رئاسة مجلس النواب، الأحد، استئناف جلسات البرلمان يوم السابع من كانون الثاني المقبل في حال عدم...
التتمة...
اخبار البرامج وجديد السومرية
آسياسيل تحصل على رخصة تشغيل خدمة الجيل الثالث
13 تشرين الثاني 2014
-
+

بغداد، العراق – 10 تشرين الثاني 2014: في حفل كبيرو برعاية و حضور السيد رئيس مجلس الوزراء و عدد كبيرمن الوزراء و كبار مسؤولي الدولة، تم اليوم التوقيع على ملحق الرخصة لتقديم خدمات الجيل الثالث في العراق من قبل شركات الهاتف النقال المرخصة و العاملة في العراق.

وتهنيء شركة آسياسيل مشتركيها خاصة و المواطنين عامة لهذا الإنجاز الكبير و تعلن استعدادها لتقديم تقنية الجيل الثالث بشكل متطور و ان تبقى رائدة و سباقة في توفير كل ما هو جديد في مجال الاتصالات.

أن اطلاق رخصة الجيل الثالث في العراق تأتي كملحق لرخصة شركات الهاتف النقال الممنوحة في سنة 2007 مع منح ترددات اضافية على MHZ 2100 بقيمة 307 مليون دولار و التي تم توقيعها مع هيئة الاعلام و الاتصالات العراقية الممثلة من قبل الدكتور صفاءالدين ربيع رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة.

و بموجوب الرخصة ستقوم آسياسيل باطلاق خدمة الجيل الثالث تجاريا في بداية العام المقبل 2015.

وتعمل شركات الهاتف النقال في العراق حاليا بخدمات الجيل الثاني (2G) والتي تقدم سرعة وقابلية محدودة في خدمة الانترنت، ومع إدخال خدمات الجيل الثالث، من المتوقع أن يزداد استخدام خدمة الانترنت عن طريق شركات الهاتف النقال لتوفير الخدمات بسرعة عالية.

ان (3G) هو الجيل الثالث لمعايير وتكنولوجيا الهواتف النقالة و يبني على مجموعة معايير الاتحاد الدولي للاتصالات التي بمقدورها تقديم باقة خدمات أوسع وأكثر تقدما، ويتميز بسعة شبكية عالية بفضل فعاليتها الطيفية و من أهم ميزات الجيل الثالث هو تحمل عدد أكبر من مشتركي الصوت والبيانات وبسرعة أعلى كما و تتميز بنفاذ إنترنت عالي السرعة وبإمكانية اجراء المكالمات المرئية.

ويعتقد الخبراء أن فوائد تقنية الجيل الثالث متعلقة بمشروع استراتيجي ذو أبعاد كبيرة مرتبطة بالجانب الاداري والاقتصادي والتجاري والثقافي وغيرها من المجالات التي ستسمح بتطوير الممارسة المهنية وتحسين أداء الاقتصاد والرفع من مستوى التجارة للحاق بثورة المعلومات وتوسيع استخدام المعلوماتية في المجتمع ليكون في متناول الأفراد في مختلف أنحاء العراق. كما وان هذه التقنية تمكن المجتمع بالتحكم في المعلوماتية والاقتصاد الرقمي وتسريع وتيرة التنمية وبناء مجتمع المعرفة واقتصاد المستقبل بالإضافة إلى ما توفره من تسهيلات كثيرة في حياة المواطنين ومعاملتهم اليومية كما و ترجح توفير فرص عمل جديدة في كل مجالات الحياة.

و صرح رئیس مجلس ادارة آسياسيل فاروق مصطفى رسول : " نحن نعتبر منح رخصة تشغيل تقنية الجيل الثالث خطوة ضرورية في اطار سعي الدولة لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمشتركين والتكيف مع التطور السريع في مجال تكنولوجيا الاتصالات. انتهز الفرصة لاقدم شكري و تقديري لجهود رئاسة مجلس الوزراء و هيئة الاعلام و الاتصالات لانجاح المشروع ".
و اضاف رسول قائلا:" إن إطلاق خدمات الجيل الثالث ضرورة تفرضها الواقع العلمي و التقدم السريع التي تشهدها التكنلوجيا بشكل عام في كل مجالات الحياة. اننا في آسياسيل و كما كنا سباقين في تقديم احدث الخدمات ، سنبادر ، و بموجب الرخصة الى تقديم خدمة الجيل الثالث في بداية السنة المقبلة 2015".

print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
2 -
uu.3333@yahoo.com
اشركم
18 - 12 - 2014
1 -
من اجل القضاء على المفسدين والسراق
يجب على الحكومه تفعيل جانب التحري -هناك خلايا بالخفاء تعمل على ابتزاز الموظفين ومثال على ذلك بعض ضعاف النفوس وبساعدة مسؤول في محطه كهرباء خور الزبيربالاستيلاء على ارض بجانب محطة تحميل الوقود وانشاء كراج لوقوف الصهاريج واخذ الاتاوات من السواق ويوجد شبهات على هذه الممارسات ولوجود مزرعه بالقرب من محطة التحميل هناك -شوهدت صهاريج محمله بمادة زيت الغازتتردد على المزرعه--
08 - 12 - 2014

أحدث بيانات صحفية

النجيفي لـ"حديث الوطن": أهل الموصل بحاجة لقوة أمنية يثقون بها
18 كانون الأول 2014

النجيفي لـ"حديث الوطن": أهل الموصل بحاجة لقوة أمنية يثقون بها

وزير المالية في دولة العراق الإسلامية في قبضة الأمن ضمن "خط أحمر"
17 كانون الأول 2014

وزير المالية في دولة العراق الإسلامية في قبضة الأمن ضمن "خط أحمر"

وسائل التواصل الإجتماعي نعمة أم نقمة؟ "الهوا إلك" بناقش الموضوع ويغوص في تأثيراته
12 كانون الأول 2014

وسائل التواصل الإجتماعي نعمة أم نقمة؟ "الهوا إلك" بناقش الموضوع ويغوص في تأثيراته

في ذكرى أربعينية الإمام الحسين التعايش في العراق هدفٌ ورجاء وثائقي "حسين الجميع" يجمع الأديان والمذاهب
12 كانون الأول 2014

في ذكرى أربعينية الإمام الحسين التعايش في العراق هدفٌ ورجاء وثائقي "حسين الجميع" يجمع الأديان والمذاهب

1 2 3 4

بيانات صحفية اضافية

.
خبر عاجل
البرلمان يقرر اسئتناف جلساته بالسابع من الشهر المقبل في حال عدم وصول الموازنة
close