التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning
اخبار البرامج وجديد السومرية
السومرية تجمع الإبداع والتألق في شهر رمضان المبارك
16 حزيران 2015
-
+

تتحضر قناة السومرية جيداً في الآونة الأخيرة لتطلق ما تخبؤه من مفاجآت لشهر رمضان المبارك على شاشتها. السومرية التي تحرص دائماً على جذب نظر المشاهد نحو أعمال لم يرى مثلها من قبل، تجمع ابداعاتها الكثيرة لتقدمها في هذا الشهر الفضيل.

في شهر رمضان المبارك لهذا العام، سيكون كل أفراد العائلة على موعدٍ مع باقة من البرامج والمسلسلات التي تستهدف كل الأذواق وترضي كل الفئات العمرية، يستمتعون بها خلال النهار أثناء صومهم المبارك أو خلال الإفطار وحتى السحور.

وفي التفاصيل، سيرافق الشيف خلدون الخزعلي كما في كل عام ربة المنزل ضمن برنامج "مطبخ السومرية" بأطباقه الرمضانية الشهية التي يعدّها بأسلوبه المميز، فتقدم لعائلتها مأكولات لذيذة المذاق ضمن نظام غذاء صحي وسليم. أما حصة المشاهدين من برامج الألعاب والربح فكثيرة في هذا الشهر الفضيل، إذ تقدم السومرية برنامجين من إنتاجها الخاص، الأول هو "فون ولون" الجديد في مضمونه والمتعارف عليه في مفهومه الذي تعيد السومرية من خلاله تجربة "ماجينا يا ماجينا" الذي كان يُبثُّ بين ست وثماني مرات يومياً، فيعطي فرص ربحٍ أكبر للمشاهدين من خلال فكرته التي تقضي على اختيار المبلغ المالي ومناسبته مع الصندوق الذي يحويه.

أما البرنامج الثاني فهو "ليلة ليلة وليلة" المبني على أسئلة المعلومات العامة التي يجيب عنها المتصل والتي تتفاوت صعوبتها من الأسهل حتى الأصعب، وكل سؤال لديه قيمة مالية تُضاف إلى قيمة السؤال السابق. وتتخلل المسابقة عروضاً مالية تشجيعية وتنافسية يقوم المقدم بعرضها على المتصل لخلق جوٍ من التحدي. اللعبة تعتمد على السرعة والدقة في الإجابة، وتهدف الفكرة إلى ابتكار مفهوم جديد لبرامج الألعاب الرمضانية.

أما في ما يخص المسلسلات الدرامية فتعرض السومرية باقة من أضخم الإنتاجات المجهّزة خصيصاً لهذا الشهر الفضيل. فتقدم المسلسل الرائع "بنت الشهبندر" اللبناني – السوري الذي يحكي قصة عائلة أبو راغب بطلاها شقيقين هما راغب وزيد وأحدهما قد يحصل على خلافة الزعامة من والده. وتدخل في القصة ابنة عائلة الشهبندر ناريمان المتيمة بزيد ولكنها آسرة قلب راغب.

وتحصل أحداثاً تجعلها تتزوج من زيد ولكن سرعان ما يتم اختطافه. هذا المسلسل فيه من التعقيد ما يثير التشويق إلى حد التعلق الكامل بأحداثه. "بنت الشهبندر" من بطولة قصي خولي، قيس الشيخ نجيب وسلافة معمار. أما مسلسل "تشيللو" فتتمحور قصته حول سطوة النفوذ والمال على الحياة الإجتماعية، وتدور الحكاية في الحياة المعاصرة حيث هو المال العصب الأساسي وحتى الحب يصبح مهدداً بسببه.

 "تشيللو" من بطولة يوسف الخال، تيم حسن ونادين نسيب نجيم. وفي الدراما أيضاً تقدم السومرية مسلسل "أرض النعام" الذي يجمع بين الواقعية والخيال ويروي قصصاً متباعدة لإخوةٍ ثلاث افترقوا في صغرهم وسيطر عمهم على ثروتهم وزُجت والدتهم في مستشفىً للمجانين. فماذا يخبأ القدر لتلك العائلة وتحت أي ظروفٍ سيجتمع الإخوة في النهاية؟ "أرض النعام" من بطولة رانيا يوسف، أحمد زاهر، زينة وسوسن بدر.

 أما المسلسل المصري "ذهاب وعودة" فيحكي قصة خالد الذي يتم اختطاف طفله في ظروفٍ غامضة ويبدأ رحلة البحث عنه ويكتشف يومياً خيوطاً جديدة وغريبة تأخذه إلى استنتاجاتٍ لم يتصور للحظة أنها واقعية وممكن أن تحصل معه بالذات.

"ذهاب وعودة" دراما تشويقية مخابراتية من بطولة أحمد السقا، أنجي المقدم وياسر جلال. ومن قصص الخيال تقدم السومرية مسلسل "ألف ليلة وليلة" الأسطوري التاريخي، بطلا الرواية الملك شهريار وزوجته شهرزاد التي نجحت في الإبقاء على حياتها بفضل حنكتها وذكائها.

"ألف ليلة وليلة" مسلسلٌ يأخذ المشاهد في رحلاتٍ خيالية وقصصٍ تعتمد على التشويق، وتقدم كلٌ منها أمثولة للحياة ولكن بسردٍ ممتعٍ وإخراجٍ ضخم، من بطولة أمير كرارة، نيكول سابا، شريف منير ونسرين طافش


. كما تستكمل قناة السومرية خلال شهر رمضان المبارك عرض مسلسل "عيون القلب" الذي بدأت بعرضه قبل الشهر الفضيل، والذي يروي قصة فتاة ريفية تتظاهر بفقدانها النظر حتى تحصل على المنحة الشهرية التي تقدمها جمعية أدهم البنهاوي للفتيات الكفيفات. فيقع أدهم في حبها، و تنجح هي في تغيير حياته، إلا أنها تظل أسيرة كذبتها بأنها ضريرة حتى بعد أن تزوجته وأنجبت منه ولد.

 "عيون القلب" من بطولة ماجد المصري، رانيا يوسف ودينا فئاد. وللكوميديا حصة مثيرة هذا العام على السومرية إذ تقدم مسلسل "أبو دزينة" الفكاهي الذي يتحدث عن رجلٍ يُدعى درويش فقيرٌ جداً لدرجة العدم ولديه عشر بناتٍ إلى جانب زوجته وحماته. فجأةً تنقلب حياة العائلة إذ يرث الأب من قريبٍ له مبلغ خمسون مليون دولار، وينتقلون من الفقر الشديد إلى الغنى الفاحش الذي يخلق الكثير من المفارقات الإجتماعية والمواقف الكوميدية.

وللسنة الرابعة على التوالي تعرض قناة السومرية قصصاً من القرآن الكريم ضمن السلسلة الرائعة الموجهة لكل أفراد العائلة بصورٍ كرتونية معبّرة، للكاتب الكبير أحمد بهجت. "قصص الآيات في القرآن" هو الجزء الرابع من تلك السلسلة ويستكمل الروايات المستوحات من القرآن الكريم التي يحكيها القاضي لحفيديه صفاء وصفي الدين. البطولة الصوتية في هذا المسلسل ليحيى الفخراني، أحمد السقا، ريهام عبد الغفور، ماجد الكدواني وغيرهم.

هذه هي باختصار عناوين ومواضيع المسلسلات والبرامج التي ستقدمها السومرية في شهر رمضان المبارك والتي تتميز بمستوى انتاجيٍّ ضخم وحرفية عالية وتقنيات حديثة.
السومرية وكعادتها ستوحدّ المشاهدين أمام شاشتها لتحقق الشعار الذي لطالما تبنته: "رمضان يوحدنا".

|المصدر:   السومرية
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 -
غث
فل
28 - 06 - 2015

أحدث بيانات صحفية

ما هي توقعات برجك لهذا الأسبوع؟
03 تموز 2015

ما هي توقعات برجك لهذا الأسبوع؟

تشيللو مسلسلٌ يستعرض قوة المال مقابل الحب على السومرية  خلال شهر رمضان
30 حزيران 2015

تشيللو مسلسلٌ يستعرض قوة المال مقابل الحب على السومرية خلال شهر رمضان

" ذهاب وعودة" دراما تشويقية مخابراتية اجتماعية على السومرية في رمضان
29 حزيران 2015

" ذهاب وعودة" دراما تشويقية مخابراتية اجتماعية على السومرية في رمضان

برجك يوما بيوم لهذا الأسبوع!
26 حزيران 2015

برجك يوما بيوم لهذا الأسبوع!

1 2 3 4

بيانات صحفية اضافية

.