اللامي يشيد بقرار العبادي بإسقاط...
أشاد نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، بقرار رئيس الحكومة حيدر العبادي الخميس، بإسقاط الدعاوى...
التتمة...
نبذة عن الشركة
Alsumaria Iraq
السومرية شبكة تلفزيونية عراقية مستقلة تأسست في أيلول / سبتمبر 2004 وهي تضم اليوم طاقماً من طليعة الإعلاميين وأفضل التقنيين عداده 700 موظف يعملون بين العراق ولبنان والإمارات العربية المتحدة والأردن.
تتبنى قناة السومرية خطابا معتدلا لعراق واحد يقف على مسافة واحدة من جميع اطياف الشعب العراقي المتنوع. وتعتبر هذا التنوع الطريق نحو التعايش السلمي، والتسليم بتداول السلطة سلمياً. تسعى القناة عبر برامجها ونشراتها الاخبارية الى اشاعة مفاهيم الديمقراطية والحرية والانفتاح السياسي والاقتصادي على العالم. وتتبنى في خطابها الرأي الليبرالي ، بالمعنى الذي يمثل التمسك بالايمان الديني مع رفض الاستبداد والشمولية والأحكام المطلقة . كذلك تسعى القناة الى دعم التوجهات الوطنية في بناء الدولة العراقية على أسس ديمقراطية وعقلانية تلبي طموحات المجتمع المدني وحاجاته . ويمثل شعارها "نبث الحياة" ، تجسيداً واضحاً وعملياً لكل مفاهيم السلام والتفاؤل والازدهار. قناة السومريةهي منبر الأفكار الخلاقة، والفكر النقدي الهادف الى تطور المجتمع ، كذلك تشجع الطاقات والمواهب العراقية في المجالات كافة وتعتبر كل ذلك من صلب دورها في بناء العراق الجديد.
تسعى السومرية عبر برامجها ونشراتها الاخبارية الى اشاعة مفاهيم الديمقراطية والحرية والانفتاح السياسي والاقتصادي على العالم.
السومرية تهدف إلى أن تكون المحطة الأكثر شعبية في العراق.

تطمح قناة السومرية إلى الجودة والإبداع والالتزام بمستوى متقدم من المهنية. وفي هذا السياق نبذل قصارى جهدنا في سبيل نسج علاقة مميزة بالمشاهد العراقي ومرافقته في أحزانه وأفراحه لكي نكون المحطة "الصديقة" التي يعتمد عليها في تقديم الصورة الأكثر صدقاً وأمانة والتزاماً بخط وطنيّ جامع. لذا فنحن نعتمد خطة إعلامية وشبكة برامج تدعم ورشة إعادة الاعمار، وعملية التقدم، وتحقيق الوحدة الوطنية وتشجيع كلّ ما من شأنه أن يعد بغد أفضل. فتبث على مدار الساعة برامج أسبوعية تحمل توقيع "انتاج السومرية" . كما تطمح السومرية إلى الوصول إلى كلّ بيت عراقيّ على اختلاف تواجهاته السياسية أو الدينية أو الاجتماعية وإلى استقطاب المشاهدين العرب والمهاجرين العراقيين أينما تواجدوا في أنحاء الكرة الزرقاء. وفي سبيل تحقيق هذا الهدف عمدت السومرية إلى البث عبر أكثر من قمر وعبر شبكة الانترنت.
برامجنا
تضم مكتبة القناة عدد كبير من البرامج الترفيهية والاجتماعية والسياسية والمسابقات الحية والمباشرة التي يقدمها فريق من الشباب العراقي بالاضافة الى المسلسلات الدرامية التي يضطلع بتمثيلها واخراجها وانتاجها طاقات عراقية كفوءة. كما نجحت السومرية بالحصول على حقوق بث سلة من برامج الأطفال والأفلام والوثائق العلمية والاجتماعية وبرامج ترفيهية وموسيقية كثيرة بالاضافة الى الحصول على حصرية بث العديد من البطولات والمباريات الرياضية. وهي الآن بدأت بانتاج عدد من المسلسلات الدرامية التي يشارك فيه نخبة كبيرة من النجوم العراقيين.

في النهاية، نوجه الشكر العميق لمشاهدي قناة السومرية كافة لأنهم وعن حق الدافع الأساسي وراء تطور المحطة وتقدمها وسعيها الدؤوب لتقديم الأفضل ومواكبة الشعب العراقي في مسيرته نحو غد مشرق مليء بالأمل.
Alsumaria Iraq
البث الأرضية 64 UHF
نايل سات 102.
التردد : 12130 MHZ
الاستقطاب : عمودي
معدل الرمز : 27.5 ميجا بايت / ثانية
FEC : 5 / 6
التغطية :
الدول العربية -- الشرق الأوسط جنوب أوروبا إيران -- قبرص
انتلسات 15 – 81.5 درجة شرقا
التردد : 11487 ميغاهرتز
الاستقطاب : أفقي
معدل الرمز : 1950 DVB-S2 MPEG2
التغطية :العراق
لقد تمّ الغاء ترددات القمر الصناعي هوت بيرد، يمكنكم متابعة السومرية عبر البث الحي على الموقع الالكتروني على صفحة السومرية على الفايسبوك أو من خلال تطبيق السومرية المجاني على كافة الهواتف الذكية
Watch Alsumaria online