المالكي يدعو إلى "تبنٍ حقيقي" للإصلاح بعيدا عن "الشعارات"

20 أيلول 2016 - 17:12

سياسة

Alsumaria News Details Back
المالكي يدعو إلى...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء، إلى "تبنٍ حقيقي" لمشروع الإصلاح بعيدا عن "الشعارات"، متهما "البعض" بتعريض الدولة لـ"المهانة والتجاوز" من خلال اقتحام المؤسسات الحكومية، فيما حذر من "مشاريع خارجية" قال إنها تسعى لثني المواطن عن المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وقال المالكي في بيان صدر على هامش استقباله وفدا من المجلس الإسلامي لعشائر العراق، وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "بإمكان العشائر أن تحتل دورا مهما في عملية توحيد الكلمة والصف والوقوف بوجه التحديات والمشاريع المشبوهة التي يحاول أعداء العراق تنفيذها بهدف إحداث الفرقة وتمزيق مكونات المجتمع"، مؤكدا "ضرورة أن تضطلع العشائر العراقية بدورها في المرحلة المقبلة ضمن عملية بناء الوطن".
وحث المالكي على "تبنٍ حقيقي لمشروع الإصلاح ليس شعارا فقط مثلما يفعل البعض عندما يعرض الدولة للمهانة والتجاوز واقتحام المؤسسات الحكومية بذريعة الإصلاح ومحاربة الفساد"، واصفا ذلك بـ"الإفساد".
وحذر المالكي من "المشاريع الخارجية التي تسعى إلى ثني المواطن عن المشاركة في الانتخابات القادمة بحجج مختلفة"، معتبرا أن "الهدف الذي يسعى إليه العدو هو إحداث تغيير جوهري في مسار العملية السياسية عبر سرقة حقوق المواطن في اختيار من يراه مناسبا في تحمل المسؤولية".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد في (23 تموز 2016)، انه ليس من حق احد رفع شعار الإصلاح و"سلوكه ضد الإصلاح"، فيما دعا الكتل إلى تأجيل "الصراع السياسي" إلى الانتخابات.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact