مدير ناحية أبي صيدا: قوة أمنية قادمة من بغداد أثارت هلع الأهالي

20 أيلول 2016 - 18:37

أمن

Alsumaria News Details Back
مدير ناحية أبي...
CloseMe

السومرية نيوز / بغداد
أعلن مدير ناحية أبي صيدا في محافظة ديالى محمد التميمي، الثلاثاء، عن وصول قوة أمنية قادمة من بغداد الى الناحية، مبينا أن القوة أثارت "هلع" الأهالي بإطلاقها النار بكثافة، فيما أكد أن القوة دخلت "دون أي تنسيق" مع الجهات المحلية.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قوات نخبة قادمة من بغداد دخلت الى مركز ناحية ابي صيدا (35 كم شمال شرق بعقوبة) وهي تطلق النار بكثافة في الهواء من اسلحة خفيفة ومتوسطة وكأنها في جبهة قتال ضارية رغم ان الناحية تنعم بالاستقرار والطمأنينة، ما ادى الى هلع الاهالي وخلق حالة من حظر التجوال".
وأضاف التميمي، أن "القوة دخلت دون اي تنسيق مع القيادات الامنية في ابي صيدا ودون علم القيادات العليا في ديالى"، لافتا الى أن "استخدام النيران بكثافة يثير الكثير من علامات الاستفهام عن سبب قدوم القوة والاهداف التي تريد تحقيقها".

ودعا التميمي، القائد العام للقوات المسلحة الى "فتح تحقيق في اسباب اطلاق النار الكثيف في ابي صيدا دون اي سبب وجيه"، مبينا انه سيقدم "طلبا رسميا لادارة ومجلس ديالى بعقد جلسة طارئة للوقوف على الحادثة".

وأكد التميمي أن "النزاعات العشائرية في الناحية حسمت وعادت الاوضاع الى طبيعتها وليس هناك اي تهديدات بالوقت الحالي".

وكانت ابي صيدا مرت نهاية آب الماضي بنزاعات عشائرية حادة ادت الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين قبل ان تنجح النخب العشائرية وبدعم من القوى الامنية والحكومية في معالجتها.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact