اردوغان يحذر من "أزمة إنسانية" جديدة مع انطلاق عملية تحرير الموصل

20 أيلول 2016 - 21:36

أخبار دولية

Alsumaria News Details Back
اردوغان يحذر من...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الثلاثاء، من أزمة إنسانية جديدة مع انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش"، داعيا إلى مراعاة "حساسية" التنوع السكاني في المدينة، فيما أكد ضرورة عدم ترك العراق وحيدا في مواجهة "الإرهاب".

وقال اردوغان في كلمة له خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، وتابعتها السومرية نيوز، "لن يكون من الهين إنشاء نظام سياسي يحمي التنوع الطائفي والعرقي في العراق"، لافتا إلى أن "عملية الموصل يجب أن تجرى مع مراعاة حساسية التنوع السكاني وإلا فإن أزمة إنسانية جديدة ستحدث في المدينة".
وأضاف أردوغان، "لا يمكننا أن نترك العراق وحيدا في ظل الظروف الحالية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "توغل تركيا في شمال سوريا أدى إلى الاستقرار والسلام وأننا نحترم وحدة أراضي سوريا".
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال في (18 أيلول 2016)، إن وجود القوات التركية في شمال العراق يعرقل جهود القضاء على تنظيم "داعش"، واعتبر أن الإصرار على إبقاء تلك القوات "غير مبرر"، فيما أشار إلى أن حكومته تعمل على إيجاد حوار سياسي وطني بالتوازي مع معركة تحرير الموصل.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف: الشرقاط ومعركة التحرير

بالانفوغراف.. العدالة والحقوق ورضا العراقيين عن حكوماتهم

بالانفوغراف.. العدالة والحقوق ورضا العراقيين عن حكوماتهم

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact