البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 173 نائبا

21 أيلول 2016 - 11:51

سياسة

Alsumaria News Details Back
البرلمان يعقد جلسته...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
عقد مجلس النواب، الأربعاء، جلسته الـ 17 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 173 نائباً، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة تشهد التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري.

وقال المصدر نيابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب عقد اليوم، جلسته الـ17 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 173 نائباً".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "من المقرر ان تشهد الجلسة التصويت على سحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري".
وكان مقرر مجلس النواب عماد يوخنا أعلن، أمس الثلاثاء، أن جلسة المجلس المقرر عقدها، اليوم الأربعاء، تتضمن التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري من عدمه، فضلا عن التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار الخاص في تصفية النفط، والتصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية المعهد الدولي لتوحيد القانون الخاص (اليونيدروا).

ومن المزمع أن تشهد الجلسة كذلك استكمال إجراءات المادة (61) من الدستـور والنظام الداخلي بخصوص استجواب وزير المالية، والقراءة الأولى لمشروع قانون الإدارة المالية، والقراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون شبكة الإعلام العراقي.

ويعتزم البرلمان، اليوم، مناقشة مشروع قانون إعفاء الشركات الأجنبية والمقاولين الثانويين الأجانب المتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسوم، إضافة إلى تقرير ومناقشة مشروع قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون رعاية القاصرين، كما سيتم خلال الجلسة أيضا تقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون الشركات، وتقرير ومناقشة مقترح قانون هيئة الإعلام والاتصالات.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف: آفة بحاجة لمكافحة.. 20 مليون م2 تغطيها زهرة النيل

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

بالانفوغراف.. العنف ضد النساء في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2016

Website by Softimpact